الشارع المغاربي – اليعقوبي: وزير التربية ورئيس ديوانه لم يعودا بعد من قمة التعليم بنيويورك رغم انتهائها منذ 3 أيام

اليعقوبي: وزير التربية ورئيس ديوانه لم يعودا بعد من قمة التعليم بنيويورك رغم انتهائها منذ 3 أيام

قسم الأخبار

22 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: ندّد لسعد اليعقوبي الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022 بما اعتبره “اخلالات شابت العودة المدرسية وطالت كل جوانب المنظومة التربوية” منتقدا بنبرة ساخرة عدم اكتراث وزير التربية فتحي السلاوتي بمشاكل القطاع.

كما انتقد اليعقوبي عدم عودة الوزير ومدير ديوانه من نيويورك اين شاركا في قمة تحويل التعليم رغم انتهائها منذ يوم الاثنين الماضي.

وكتب في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :”اخلالات شابت العودة المدرسية وطالت كل جوانب المنظومة التربوية واثرت على العمل والمناخ الاجتماعي داخل المؤسسات التربوية والوزارة لا تبالي”.

واضاف “إنتهت القمة العالمية لتحويل التعليم بنيويورك يوم الاثنين والتي انطلقت يوم الجمعة الفارط ووزير التربية ورئيس ديوانه لم يعودا بعد .. الامور علي احسن ما يرام …لمَ القلق؟”.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد دعت يوم امس السلاوتي الى تحديد موعد جلسة عمل وصفتها بـ”العاجلة” للنظر في عدد من المسائل.

واشارت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك” الى ان المسائل المطروحة” تشمل الوضع داخل المؤسسات التربوية والمستحقات المالية المتخلدة والنقاط العالقة من اتفاق 9 فيفري 2019 والحق النقابي ومجلس التاديب والاساتذة النواب والمديرين والنظار والشروع الفوري في التفاوض حول المطالب القطاعية التي تضمنتها اللوائح المهنية”.

وارجعت الجامعة طلب عقد جلسة عمل مع وزير التربية الى “الاخلالات التي شابت العودة المدرسية واثرت على العمل والمناخ الاجتماعي داخل المؤسسات التربوية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING