الشارع المغاربي – اليوم: أكثر من 850 ألف متقاعد في اعتصام وطني مفتوح

اليوم: أكثر من 850 ألف متقاعد في اعتصام وطني مفتوح

27 يونيو، 2018

الشارع المغاربي: يدخل اليوم الاربعاء 27 جوان 2018، أكثر من 850 ألف متقاعد، في اعتصام وطنيّ مفتوح أمام مقر وزراة الشؤون الاجتماعية وأمام المقرات الجهوية للصناديق الاجتماعية ، وفق ما أعلنت الجامعة العامة للمتقاعدين التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل

وتأتي هذا التصعيد بدعوة من الجامعة على خلفية ما وصفته في بيانها الأخير بـ”سياسة الحقرة والتّجويع تجاه المتقاعدين” و”رفض الحكومة اقرار الزيادة في جرايات المتقاعدين بعنوان سنة 2017″.

للاشارة فقد كان وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي قد أوضح في تصريح اذاعي يوم الإثنين 25 جوان الجاري أنّه تعذّرت الزيادة في جرايات المتقاعدين نظرا “للوضعية الحرجة والاستثنائية التي يعيشها الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية”، مشددا على أنه من حق المضمون الاجتماعي التمتع بهذه الزيادة كبقية الموظفين العموميين.

وأضاف أن المفاوضات لإقرار هذه الزيادة جارية مع مختلف الأطراف، لافتا إلى أن الوزارة بصدد عقد جلسات تفاوض مع الاتّحاد العام التونسي للشغل ومنظمة الأعراف لإيجاد حلول لتنمية موارد الصندوق المالية ولتفعيل هذه الزيادات ولو عبر مراحل.

واعتبر أنّ تأجيل الزيادة في جرايات المتقاعدين ليس ربحا للوقت ولا مماطلة باعتبار أن الدولة تضمن استمرار صرف الجرايات بمعدل 100 مليون دينار.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING