الشارع المغاربي – اليوم : اختتام الحملة الانتخابية بالداخل وانطلاق الاقتراع بالخارج

اليوم : اختتام الحملة الانتخابية بالداخل وانطلاق الاقتراع بالخارج

قسم الأخبار

4 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: تختتم اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2019 الحملة الانتخابية للاستحقاق التشريعي على أن يكون يوم 5 هو يوم الصمت الانتخابي ويوم 6 أكتوبر تارخ الاقتراع بـ27 دائرة انتخابية بالداخل حسب الرزنامة التي أعلنت عنها سابقا الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

في المقابل فُتحت مراكز الاقتراع بـ 6 دوائر انتخابية بالخارج بداية من اليوم الجمعة 4 أكتوبر أمام الناخبين على ان يستمر التصويت في الانتخابات التشريعية بالخارج على امتداد 3 ايام أي 4و5و6 أكتوبر الجاري.

يُشار إلى أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كانت قد أعلنت عن قائمة مراكز الاقتراع التي سيتم تخصيص وقت استثنائي لفتحها وغلقها خلال يومي التصويت في الانتخابات التشريعية (يوم 6 اكتوبر 2019)، وفي الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها (يوم 13 أكتوبر 2019).

وأوضحت أن 254 مركز اقتراع موزعة على خمس ولايات، هي القصرين وقفصة وجندوبة وسيدي بوزيد والكاف، ستفتح يومي 6 و13 أكتوبر الجاري بشكل استثنائي عند العاشرة صباحا على أن تغلق أبواب تلك المراكز عند الساعة الرابعة مساء، “ضمانا لسير العمليات الانتخابية في أحسن الظروف طبقا للقوانين والمعايير الدولية”.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING