الشارع المغاربي – اليوم بمطار النفيضة: افتتاح الدورة الثانية لمعرض صناعة الطيران والدفاع بمشاركة 120 شركة اجنبية

اليوم بمطار النفيضة: افتتاح الدورة الثانية لمعرض صناعة الطيران والدفاع بمشاركة 120 شركة اجنبية

قسم الأخبار

12 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: من المنتظر ان تفتتح اليوم الاربعاء 12 اكتوبر 2022 بمطار النفيضة الحمامات الدولي فعاليات الدورة الثانية للمعرض الدولي لصناعة الطيران والدفاع لتتواصل الى غاية يوم 16 من نفس الشهر.

وتقام هذه الدورة تحت اشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد وبدعم من وزارات النقل والدفاع والداخلية والخارجية والسياحة والصناعة والتجارة وديوان الطيران المدني والمطارات وذلك بمشاركة حوالي 120 شركة أجنبية في مجال صناعة الطيران والدفاع.

وكانت وزارة الدفاع الوطني ممثلة في جيش الطيران قد اعلنت عن مشاركتها في المعرض.

واشارت في بلاغ صادر عنها الى ان المعرض يكتسي بعدًا إقليميًا ودوليًا والى ان رؤساء أركان جيوش الطيران ووفود عسكرية رفيعة المستوى وخبراء في المجال من 45 بلدا شقيقا وصديقا سيحضرونه.

واعتبرت ان المعرض يمثل فرصة للإطلاع على أحدث الابتكارات والتكنولوجيات الحديثة في مجال الطيران ونظم الملاحة الجوية ومنظومات الدفاع الجوّي والالتقاء بأهم ممثلي الشركات المصنّعة للتعريف بالقدرات الوطنية في ميدان صناعة الطيران.

وابرزت انها ستشارك في المعرض باستعراض جوّي للطائرات عند افتتاح فعالياته وعرض للقفز بالمظلات للقوات الخاصة وبجناح حول تكوين الطيارين والمهندسين بمدرسة الطيران ببرج العامري والتكوين التقني في عديد الاختصاصات بمدرسة الاختصاصات الجوية بصفاقس.

واضافت ان المؤسسة العسكرية ستنظم بالمناسبة ملتقى علميًا حول علوم الطيران والفضاء والطائرات المسيّرة والمنظومات المضادة لها والذكاء الاصطناعي في علاقته بالأمن والدفاع بإفريقيا.

يذكر ان الدورة الاولى من هذا المعرض انتظمت بجزيرة جربة من 4 الى 8 مارس من سنة 2020.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING