الشارع المغاربي – اليوم: بودن تمثل تونس في قمة "المحيط الواحد" بفرنسا

اليوم: بودن تمثل تونس في قمة “المحيط الواحد” بفرنسا

قسم الأخبار

11 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: تتحول رئيسة الحكومة نجلاء بودن اليوم الجمعة 11 فيفري 2022 الى مدينة براست الفرنسية لتمثيل تونس في قمة المحيط الواحد التي يشارك فيها عدد من رؤساء الدول والحكومات ورؤساء المنظمات الدولية وبنوك التنمية والمنظمات غير الحكومية.

واكد بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة ان بودن تتحول الى فرنسا بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد وانه سيرافقها في الزيارة وزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي.

واشارت الى ان الزيارة “ستكون مناسبة لإجراء عدد من المشاورات واللقاءات مع رؤساء الدول والحكومات المشاركين في هذه القمة وعدد من المؤسسات المالية الدولية.”

واضافت ان القمة تهدف إلى” التشاور بشأن السبل الكفيلة بمزيد حماية المحيطات والبحار وحوكمتها وحشد الدعم للمواعيد الدولية متعددة الأطراف ذات الصلة.”

وتندرج القمة ضمن سلسلة من قمم تُعني بالمواضيع البيئية التي ينظمها الجانب الفرنسي بمبادرة من الرئيس “إيمانويل ماكرون” منذ سنة 2017.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد حل منذ يوم امس في فرنسا للمشاركة في هذه القمة.

واشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية الى ان مشاركة السيسي في هذا الحدث الهام تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الفرنسي “ماكرون” ضمن عدد محدود من رؤساء الدول والحكومات المهتمين بالعمل الدولي لمواجهة التدهور البيئي.

واكد ان برنامج زيارة الرئيس المصري إلى فرنسا يتضمن عقد مباحثات قمة مع الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” مبرزا ان السيسي سيجتمع ايضا على هامش الزيارة بعدد من رؤساء الدول والحكومات للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائى والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING