الشارع المغاربي – اليوم: جلسة تفاوض جديدة بين الحكومة واتحاد الشغل

اليوم: جلسة تفاوض جديدة بين الحكومة واتحاد الشغل

26 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار: تنعقد اليوم الأربعاء 26 ديسمبر 2018 جلسة تفاوض جديدة بين وفدين عن الحكومة والمكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل حول ملف الزيادة في أجور العاملين بالزظيفة العمومية.

وكان مصدر مطّلع قد أفاد ”الشارع المغاربي” بأنّ المكتب التنفيذي للاتحاد عقد يوم أمس الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 اجتماعا لمناقشة مخرجات اللقاء الذي جمع عشية أول أمس رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالأمين العام للمنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي دون أن يكشف فحواها (المخرجات).

وأوضح نفس المصدر أنّ الطرف الحكومي يقدّم خلال كل جلسة تفاوض اقتراحات جديدة قال إنّ من شأنها المساهمة في تقريب وجهات النظر حول الإضراب الوطني العام المزمع شنّه يوم 17 جانفي القادم، لافتا إلى أنه سيتم خلال اجتماع المكتب التنفيذي تدارس الاقتراحات الجديدة وان المنظمة الشغيلة ستُطلع الرأي العام على قرارها فور انتهاء الاجتماع.

يُشار إلى أن الطبوبي قال في حوار لأسبوعية “الشارع المغاربي” في عددها الصادر أمس أن المنظمة الشغيلة برمجت عدة تجمعات منها تجمعات 3 جانفي 2019 بقابس و6 جانفي بباجة و12 جانفي بالقيروان والوسط والساحل و14 جانفي بتونس العاصمة، مشددا على أن الاتحاد “بصدد العمل كخلية نحل إلى حين ايجاد اتفاق يلبي الحد الأدنى من تطلعات العاملين في الوظيفة العمومية”.

وأضاف أن اتحاد الشغل “لم يقر الاضراب لأجل الاضراب وأنه لا يمكن لأي شيء إلغاء الاضراب سوى اتفاق يكون في حجم تطلعات الوظيفة العمومية”.

من جانبه، كان الشاهد قد أعلن في حواره الأخير استعداد الحكومة لتمكين أعوان الوظيفة العمومية من الزيادات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING