الشارع المغاربي – اليوم: لجنة بودربالة تعقد أول اجتماعاتها

اليوم: لجنة بودربالة تعقد أول اجتماعاتها

قسم الأخبار

4 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: تعقد اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية المنصوص عليها بالمرسوم الرئاسي المتعلق باحداث”الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة” اليوم السبت 4 جوان 2022 اول اجتماعاتها بقصر الضيافة بقرطاج.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن العميد ابراهيم بودربالة رئيس اللجنة قوله ان العديد من المنظمات والاحزاب المساندة لمسار 25 جويلية والشخصيات الوطنية والكفاءات والاساتذة الجامعيين ممن وجهت لهم الدعوة للمشاركة في الحوار الوطني أكدوا حضورهم في الاجتماع.

واشار بودربالة الى ان من بين هؤلاء بالخصوص الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد الوطني للمرأة والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان مستبعدا حضور الاتحاد العام التونسي للشغل تبعا لتصريحات قياداته في وسائل الاعلام.

وأكد بودربالة أن ورقة حضور الاجتماع ستثبت مشاركة الأطراف المدعوة من عدمها.

وابرز ان الاجتماع الاول سيخصص للنظر في برنامج عمل اللجنة وضبط روزنامة بقية الاجتماعات والمحاور التي ستتم مناقشتها في علاقة بالجانبين الاقتصادي والاجتماعي.

يذكر ان العديد من الاحزاب والشخصيات التي وجهت لها دعوة لحضور اجتماع اليوم اعلنت عن اعتذارها او رفضها المشاركة على غرار احزاب المسار وافاق تونس والوطنيين الديمقراطيين الموحد وائتلاف صمود فيما اكدت اخرى حضورها على غرار حزب البعث و”تونس الى الامام” وغيرها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING