الشارع المغاربي – اليوم: وقفات احتجاجية للمتقاعدين للمطالبة باحترام دورية الترفيع في الاجر الادنى وآجال صرف جراياتهم

اليوم: وقفات احتجاجية للمتقاعدين للمطالبة باحترام دورية الترفيع في الاجر الادنى وآجال صرف جراياتهم

قسم الأخبار

11 يناير، 2023

الشارع المغاربي: ينفذ المتقاعدون اليوم الاربعاء 11 جانفي 2023 وقفة احتجاجية امام المسرح البلدي بالعاصمة للمطالبة بتحسين اوضاعهم المعيشية وبانتهاج معاملة خاصة بهم في المجالات الصحية والادارية.

ويطالب المتقاعدون بالخصوص باحترام دورية الترفيع في الاجر الادنى ومراجعة نقاط النظام التكميلي واحترام اجال صرف الجرايات والغاء كل القوانين الناسفة للجرايات وفي مقدمتها القانون 43 /2007 وصرف كل المستحقات المتخلدة لدى الصناديق الاجتماعية.

وكانت الجامعة العامة للمتقاعدين التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل قد دعت المتقاعدين والمتقاعدات الى تنفيذ هذه الوقفة الاحتجاجية كما دعت هياكلها النقابية بالجهات الى تنفيذ وقفات احتجاجية مماثلة امام مقرات السيادة بجهاتهم.

وشددت في بيان صادر عنها على ان المتقاعدين “جديرون بان يعاملوا باعلى مقومات العناية لا ان يصبحوا في قلق على موردهم الذي تنهشه قوانين كارثية متوحشة وتصبحوا جراباتهم مرتعا لشتى حجوزات الى ان عجزوا عن توفير الحد الادنى من العيش الكريم”.

واشارت الى غلاء المعيشة وارتفاع الاسعار وعدم توفر العديد من المواد الاساسية خاصة الادوية وارتفاع غير مبرر في فواتير الماء والكهرباء.

وطالبت الجامعة باحترام دورية مراجعة الاجر الادنى وتواريخ صرف الجرايات وصرف كل المستحقات المتخلدة لدى الصناديق الاجتماعية والغاء بعض القوانين وانتهاج معالمة خاصة بالمتقاعدين خاصة في المجالات الصحية والادارية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING