الشارع المغاربي – اليوم: وقفة احتجاجية لاعوان نقل تونس بالقصبة وتوقف حركة الحافلات والمترو

اليوم: وقفة احتجاجية لاعوان نقل تونس بالقصبة وتوقف حركة الحافلات والمترو

قسم الأخبار

2 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اكدت حياة الشمطوري مديرة الاتصال والعلاقات الخارجية بشركة نقل تونس اليوم الاثنين 2 جانفي 2023 ان كل السفرات متوقفة كليا بسبب الدعوة التي وجهتها الجامعة العامة للنقل للاعوان من مختلف الاسلاك لتنفيذ وقفة احتجاجية في ساحة الحكومة بالقصية.

واوضحت الشمطوري في مداخلة على اذاعة “موزاييك” ان احتجاج اعوان شركة “نقل تونس” يعزى الى التاخير في الحصول على مستحقاتهم المالية من اجور ومنحة اخر السنة والتي قالت انه جرت العادة ان يتم صرفها في الاسبوع الاخير من شهر ديسمبر.

واشارت الى ان الشركة تمر بصعوبات عديدة سواء على مستوى الاسطول او الوضعية المالية.

وكان اعضاء المكتب التنفيذي للجامعة العامة للنقل والنقابات الأساسية لشركة نقل تونس قد نفذوا يوم الخميس الماضي اعتصاما بمقر وزارة النقل للمطالبة بصرف مستحقاتهم ولم تفض تحركاتهم الاحتجاجية الى تلبية مطالبهم علما ان الهيئة الادارية للنقل كانت قد اقرت قبل ايام تنفيذ اضراب عام قطاعي يومي 25 و26 جانفي الجاري نتيجة تردي الاوضاع الاجتماعية وللحفاظ على المؤسسات العمومية للنقل.

وكانت شركة نقل تونس قد اعلنت مساء يوم امس ان سفراتها المبرمجة لصباح اليوم على شبكة الحافلات والشبكة الحديدية ستشهد اضطرابا اثر الدعوة التي توجهت بها الجامعة العامة للنقل إلى منظوريها من أعوان الشركة من كل الأسلاك المهنية لتنفيذ وقفة احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة.

وتقدمت الشركة باعتذاراتها لحرفائها عن الإزعاج الذي سينجرّ عن ذلك مؤكدة أنها ستتمكن بدعم من سلطة الإشراف وبتظافر جهود كل الأطراف المتدخلة وبالتعويل على روح المسؤولية لدى كل المنتمين إلى هذه المؤسسة من تخطي هذه المرحلة والمحافظة على هذا المرفق العام.

من جهتها اعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية في بلاغ صادر عنها مساء يوم امس أن حركة قطاراتها على الشبكة الحديدية ستتواصل بشكل عادي اليوم الاثنين.

يشار الى ان الاثنين يتزامن مع استئناف مختلف المؤسسات التربوية نشاطها بعد انقضاء عطلة الشتاء التي انطلقت يوم 15 ديسبمر المنقضي. كما يتزامن مع اضراب التاكسي الفردي في ولايات تونس ومنوبة وبن عروس واريانة بدعوة من الغرفة الجهوية للتاكسي الفردي بتونس الكبرى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING