الشارع المغاربي – أنباء عن وساطة جزائرية: تبّون يستقبل الطبوبي

أنباء عن وساطة جزائرية: تبّون يستقبل الطبوبي

قسم الأخبار

6 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الاربعاء 6 جويلية 2022 نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل.

واكدت قناة “البلاد “الجزائرية على موقعها ان اللقاء جرى بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية الجزائرية عبد العزيز خلف والامين العام لاتحاد العمال الجزائريين سليم لباطشة.

وتناقل عدد من الاعلاميين والناشطين الجزائرين تفاصيل عما اسموه بـ”وساطة” تقودها الجزائر لـ”تقريب وجهات النظر” بين اهم الفاعلين في تونس ولـ”احتواء الازمة”.

وكتب الناشط السياسي نزار الجليدي :“من المؤكّد أن الجزائر تسعى لإذابة الجليد بين الاتحاد العام التونسي للشغل ورئاسة الجمهورية وما تواجد الأمين العام نور الدين الطبوبي هناك الاّ دليل على أن زيارة سعيّد للجزائر هذه المرة هي أكبر من زيارة مجاملة. كما أنها إجابة سريعة وحاسمة على الصائدين في الماء العكر والذين أوّلوا الإعلان عن تحوّل الطبوبي للجزائر تأويلا خبيثا هدفه المس من العلاقات الأخوية بين الرئيسين سعيّد وتبوّن”.

وبعد الثورة لعب الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة دورا وصف بالبارز في التقارب الذي حصل بين رئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الذي كانت له زيارات عديدة للجزائر بحكم ما قيل انها “علاقة صداقة تجمعه ببوتفليقة” و”علاقة اخوة تجمع رئيس الجزائر السابق بالرئيس الراحل الباجي قائد السبسي”.

وكان الطبوبي قد شارك يوم امس في احتفالات الجزائر بالذكرى 60 لاستقلالها وسط حضور عربي ودولي كبير وكانت له على هامش الاحتفالات عدة لقاءات خاطفة بعدد من الشخصيات ورؤساء الدول من بينهم رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وكان الاتحاد قد اعلن يوم الاثنين ان الطبوبي تحول الى الجزائر على راس وفد يضم الامين العام المساعد انور بن قدور والخبير الاقتصادي عبد الرحمان اللاحقة بدعوة رسمية من الحكومة الجزائرية والاتحاد العام للعمال الجزائريين.

واشار الى ان الزيارة ستشهد عدة لقاءات رسمية وحضور الاحتفال الرسمي بالذكرى 60 لعيد الاستقلال الجزائري الذي شهد يوم امس استعراضا عسكريا وصف بغير المسبوق باشراف الرئيس تبون.

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد عاد مساء يوم امس من الجزائر بعد زيارة بيومين بدعوة من نظيره الجزائري عبد المجيد تبون.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING