الشارع المغاربي – انتخابات المجالس المحلية: قبول 7217 مترشحا أوليا ورفض 542 مطلبا

انتخابات المجالس المحلية: قبول 7217 مترشحا أوليا ورفض 542 مطلبا

قسم الأخبار

13 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023 انه تم يوم امس البت في ملفات الترشح لانتخابات المجالس المحلية وتعليق القائمات الاولية للمترشحين المقبولين بصفة مباشرة وللمترشحين لعملية القرعة المتعلقة بالمقاعد الاضافية المخصصة لذوي الاعاقة.

وأشارت الهيئة في روزنامة نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى انه عدد المترشحين المقبولين اوليا بلغ 7217 مترشحا من جملة 7777 مترشحا.

وافادت بأنه تم رفض 542 مطلب ترشح وتسجيل انسحاب 18 شخصا لافتة الى انه تم قبول 1028 مترشحا (من جملة 1080) في فئة ذوي الاعاقة الذين يدخلون غمار الانتخابات بالقرعة والى انه تم رفض 48 ملفا مع انسحاب 4 اشخاص .

من جهته اكد الناطق باسم الهيئة محمد التليلي المنصري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان نسبة تغطية الترشحات للمجالس المحلية بلغت 100 بالمائة وانه تم تسجيل شغور في الترشحات في بعض الدوائر مبينا ان ذلك لن يؤثر على تركيبة المجالس المحلية واعمالها باعتبار توفر النصاب القانوني فيها .

واضاف ان العملية الانتخابية تدخل اليوم مرحلة النزاعات مبرزا ان موعد الطعن في رفض ملفات الترشح لدى المحكمة الادارية سيفتح بداية من ظهر اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء مشيرا الى انه سيتواصل بطوريه الابتدائي والاستئنافي على مدى ثلاثة اسابيع والى ان الاعلان عن القائمات النهائية للمترشحين المقبولين نهائيا (ترشح مباشر وترشح بالقرعة) سيكون يوم 1 ديسمبر 2023.

ووفق الرزنامة التي ضبطتها هيئة الانتخابات تنطلق الحملة الانتخابية للمترشحين مباشرة بعد الاعلان عن القائمات النهائية اي يوم 2 ديسمبر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING