الشارع المغاربي – انتخاب اعضاء المحكمة الدستورية : الحكومة على الخطّ

انتخاب اعضاء المحكمة الدستورية : الحكومة على الخطّ

22 مارس، 2018

الشارع المغاربي- قسم الاخبار : قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الخميس 22 مارس 2018 إثر لقائه برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إنه “تم البدء في صياغة مشروع قانون أساسي لتغيير الأغلبيّة المستوجبة لانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية إثر اخفاق جلسة مجلس نواب الشعب يوم أمس الاربعاء 21 مارس 2018 في إستكمال انتخاب الأعضاء الأربعة للمحكمة”.

وتناول اللقاء إلى جانب ذلك وفق ما ورد بالصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية الوضع العام بالبلاد وخاصة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، إضافة الى آخر الاستعدادات اللوجستية لمختلف أجهزة الدولة لانجاح الانتخابات البلدية القادمة.

يُذكر أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي كان قد أعلن يوم 20 مارس الجاري في الخطاب الذي ألقاه بمناسبة الاحتفال بالذكرى 62 للاستقلال أنّه سيطلب من وزير العدل غازي الجريبي التدخّل تماما كما حدث خلال أزمة إرساء المجلس الأعلى للقضاء في إشارة الى تنقيح القانون الأساسي للمحكمة الدستورية.

وقال قائد السبسي في خطابه “في حال فشل انتخاب أعضاء المحكمة سيتم التنسيق مع وزارة العدل وإضفاء تغيير على القانون لأن الحصول على 145 صوتا صعب جدّا ومن الأجدر الاكتفاء بالأغلبيّة المطلقة (109 أصوات)”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING