الشارع المغاربي – انتخاب تونس عضوا قارّا بالمنتدى الدولي للنقل

انتخاب تونس عضوا قارّا بالمنتدى الدولي للنقل

23 مايو، 2019

الشارع المغاربي : أُعلن اليوم الخميس 23 ماي 2019 عن انتخاب تونس عضوا قارا بالمنتدى الدولي للنقل المنعقد بمدينة ليزبيغ الألمانية بإجماع كل الدول الأعضاء المشاركة في الدورة الحالية للمنتدى، حسب ما أوردت وزارة النقل.

وذكرت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أنّ بانضمام تونس إلى المنتدى المذكور يرتفع عدد الأعضاء القارين به إلى 60.

ونقل البلاغ عن وزير النقل هشام بن أحمد قوله في كلمة ألقاها اليوم بالمناسبة في ليزبيغ تأكيده أن “تونس تحتفل اليوم بحدث استثنائي بمناسبة انتخابها عضوا قارا بالمنتدى الدولي للنقل الذي يشكل أهم اطار للتعاون والتنسيق بين الفاعلين الدوليين في قطاع النقل واللوجستية بهدف تبني نظرة مشتركة لتطوير هذا القطاع”.

وأضاف “تونس تسعى لأن تكون مركزا اقتصاديا اقليميا وقطبا متوسطيا للتجارة والخدمات بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي (…) باعتبارها ملتقى للمبادلات التجارية البحرية المتوسطية وبالنظر إلى التطور المستمر لبنيتها التحتية وما تزخر به من كفاءات”. 

من جانبه، شدّد الأمين العام للمنتدى الدولي للنقل Youg Tae Kim على أن “انضمام تونس هو مبعث للفخر والاعتزاز للمنتدى” مضيفا “من شأن تونس التي تحتل موقعا استراتيجيا مميزا أن تحقق الاضافة لمنظمة عالمية على غرار المنتدى الدولي للنقل”، معتبرا “أن بلادنا فاعل ديناميكي لديه توجه مستقبلي في مجال النقل يرتكز على مبادرات حالية في مجال البنية الاساسية على مستوى الشبكة الحديدية المينائية والمناطق اللوجستية وفي مجال السلامة المرورية”، حسب البلاغ.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING