الشارع المغاربي – انطلاق التحركات الاحتجاجية لعمال الحضائر

انطلاق التحركات الاحتجاجية لعمال الحضائر

10 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: أكد المنسق الجهوي لعمال الحضائر بجندوبة سامي الخليفي اليوم الأربعاء 10 أفريل 2019، أن أغلب التنسيقيات الجهوية انطلقت في تنظيم وقفات احتجاجية بعد تخطي الحكومة الآجال المحددة سابقا (31 مارس 2019) للدخول في مفاوضات مع الطرف الاجتماعي حول تسوية ملفات عمال الحضائر ما بعد 14 جانفي 2011.

وأوضح الخليفي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم ان الامين العام المساعد لاتحاد الشغل المكلف بالوظيفة العمومية حفيظ حفيظ أكد له في لقاء جمعه به اليوم أن رئاسة الحكومة انتهت من ضبط القائمات النهائية لعمال الحضائر بكل الوزارات باستثناء وزارة الصحة التي قال ان عدد العمال المعنين بالتسوية فيها يبلغ 8 آلاف عامل.

وافاد بأن الاتحاد العام التونسي للشغل كان قد اتصل بوزيرة الصحة سنية بالشيخ وان هذه الاخيرة كلفت بدورها فريقا مختصا للتسريع في ضبط القائمة النهائية للعمال، مشددا على ان قيادات من المنظمة الشغيلة منها الامين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي أكد أن عملية ضبط القائمات النهائية ستكون نهاية الشهر الجاري وانه سيتم بعد هذا التاريخ الدخول في المفاوضات الرسمية لتسوية كل الملفات.
وشدد الخليفي على أن كل التنسيقيات بصدد التشاور لتوحيد نضالاتها من أجل الضغط على الحكومة للتسريع في ضبط قائمة وزارة الصحة والمرور إلى المفاوضات مع المنظمة الشغيلة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING