الشارع المغاربي – انطلاق الجولة الثانية من الحوار السياسي الليبي

انطلاق الجولة الثانية من الحوار السياسي الليبي

قسم الأخبار

23 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: اعلنت بعثة الامم المتحدة للدعم بليبيا اليوم الاثنين 23 نوفمبر 2020 عن انطلاق اشغال الجولة الثانية من ملتقى الحوار السياسي الليبي عبر الاتصال المرئي.

واكد بلاغ صادر عن البعثة نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الحوار انطلق بحضور الممثلة الخاصة للأمين العام في ليبيا بالانابة ستيفاني وليامز وفريق البعثة.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن عبد القادر حويلي عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي وملتقى الحوار السياسي قوله إن البعثة الأممية حددت آليات اختيار رئيس المجلس الرئاسي ونائبيه ورئيس الوزراء ونائبيه على أن يكون أحدهما امرأة.

وتاتي الجولة الثانية من الحوار السياسي الليبي استكمالا للحوار المباشر الذي احتضنته تونس من 7 الى 15 نوفمبر الجاري بمشاركة 75 من الشخصيات مثلوا مختلف المكونات السياسية والجهوية والقبلية في ليبيا.

وكانت الجولة الاولى من الحوار قد افضت الى توافق المشاركين على خارطة طريق لإجراء انتخابات وطنية وشاملة وديمقراطية وذات مصداقية يوم 24 ديسمبر 2021.

كما اتفق المشاركون على ضرورة إصلاح السلطة التنفيذية بما يتماشى ومخرجات مؤتمر برلين وحددوا هيكل واختصاصات المجلس الرئاسي ورئيس للحكومة منفصل عن المجلس وحددوا أيضاً معايير الترشح لهذه المناصب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING