الشارع المغاربي – انقسام بين مُمثّلي التاكسي الفردي .. ودعوة لمقاطعة الإضراب !

انقسام بين مُمثّلي التاكسي الفردي .. ودعوة لمقاطعة الإضراب !

10 أبريل، 2018

الشارع المغاربي-راوية السالمي: دعا الكاتب العام لنقابة التاكسي الفردي بتونس الكبرى المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل محمد بوصلاحي، اليوم الثلاثاء 10 أفريل 2018 ،أصحاب التاكسي الفردي الى مقاطعة الاضراب المفتوح واستئناف العمل العادي بداية من يوم غد الاربعاء 10 أفريل 2018.

وانتقد بوصلاحي في تصريح  لـ”الشارع المغاربي” اليوم الثلاثاء، دعوة الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي دخول اصحاب المهنة في اضراب مفتوح معتبرا أن هذه الخطوة ستضر بالمهنيين وستخلق حالة من الشلل على مستوى تنقل شريحة هامة من المواطنين خاصة للمستشفيات حسب قوله.

ولفت إلى أن الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي تسرّع في اتخاذ مثل هذه الخطوة التصعيدية وانه كان من الأجدر به الاكتفاء باعلان اضراب بيوم واحد فقط لتنبيه سلطة الاشراف والحكومة بخصوص جدية المطالب التي يضعها أهل المهنة فوق طاولة التفاوض حسب تعبيره.

وذكر أن اضراب اليوم ناجح بنسبة 80 بالمائة،مشددا على “مشروعية” المطالب التي يرفعونها على غرار الزيادة في التسعيرة وتقليص مدة الفحص الفني ودعم المحروقات ومراجعة منظومة التأمين .

وهذا الانقسام بين ممثلي التاكسي الفردي يأتي في سياق انتقادات كبرة طالت أصحاب المهنة بسبب تداعيات اضرابهم على مصالح المواطنيين وتسببه في حالة شلل عند عدد هام من مستعملي النقل الخاص .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING