الشارع المغاربي – بارومتر سيغما : نصف ناخبي النهضة وأكثر من 80 % من ناخبي قلب تونس والدستوري الحرّ يساندون مسار 25 جويلية

بارومتر سيغما : نصف ناخبي النهضة وأكثر من 80 % من ناخبي قلب تونس والدستوري الحرّ يساندون مسار 25 جويلية

قسم الأخبار

23 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اظهرت نتائج البارومتر السياسي لمؤسسة سيغما كونساي لشهر اكتوبر الجاري ان 74.3 بالمائة من المستجوبين في سبر الاراء يعتقدون ان البلاد تسير في الاتجاه الصحيح واللافت للانتباه ان هذه النسبة مرتفعة ايضا في اوساط احزاب تصنف ضمن المعارضين بشدة لقرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد بعد 25 جويلية حسب نتائج التصويت في الانتخابات التشريعية لسنة 2019. .

وابرزت نتائج مفصلة للبارومتر السياسي ان 55.9 بالمائة من ناخبي حركة النهضة يرون ان البلاد تسير في الاتجاه الصحيح وان 41.9 بالمائة منهم يرون عكس ذلك.

وجاءت النتائج اكثر وضوحا في صفوف حزب قلب تونس اذ اكدت ان 83.3 بالمائة من ناخبيه يعتقدون ان البلاد تسير في الاتجاه الصحيح وان 14.6 بالمائة فقط يرون عكس ذلك. وتقدم حزب قلب تونس على حركة الشعب التي تعتبر من اكثر المؤيدين لقرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد اذ تشير النتائج الى ان 81.0 بالمائة من ناخبيها يعتقدون ان الامور تسير في الاتجاه الصحيح و9.5 بالمائة فقط يرون انها تسير في الاتجاه الخاطىء وهي تقريبا نفس نتائج الحزب الدستوري الحر حسب التصويت في الانتخابات التشريعية الاخيرة.

واظهرت نفس النتائج ان 70.7 بالمائة من حزب التيار الديمقراطي يرون ان البلاد تسير في الاتجاه الصحيح وان 22.0 % منهم يرون انها تسير في الاتجاه الخاطىء.

اما على مستوى الفئة العمرية فقد اظهرت نتائج سبر الاراء ان 78.5 بالمائة ممن يبلغون من العمر 60 سنة فما فوق يرون ان الامور في البلاد تسير في الاتجاه الصحيح وان 16.9 بالمائة يرون عكس ذلك.واظهرت نتائج سبر الاراء ان 78.8 بالمائة ممن تتراوح اعمارهم بين 45 و59 يعتبرون ان البلاد تسير في الاتجاه الصحيح وان النسبة تنخفض لدى الفئة العمرية من 18 الى 25 سنة الى 60.4 بالمائة.

وحسب المستوى التعليمي تشير نتائج سبر الاراء الى ان من يعتبرون ان البلاد تسير في الاتجاه الصحيح يمثلون 82.8 بالمائة ممن لم يذهبوا الى المدرسة و76.0 بالمائة من ذوي المستوى الابتدائي و74.6 من اصحاب مستوى التعليم الثانوي و72.7 من الذين لهم مستوى جامعي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING