الشارع المغاربي – باريس: السّطو على حقيبة محامي لطفي ابراهم

باريس: السّطو على حقيبة محامي لطفي ابراهم

11 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكّد الحبيب الزمالي محامي وزير الداخلية السابق لطفي ابراهم، اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018، أنّه تعرّض أول أمس الأحد لعملية سطو في فرنسا عندما كان في طريقه إلى مطار باريس عائدا إلى تونس بعد أن رفع قضية أمام محكمة فرنسية على الصحفي الفرنسي نيكولا بو وموقع “موند افريك” الذي يعمل به حول ما بات يعرف بـ”قضية الانقلاب المزعوم في تونس” لفائدة موكله.

وأوضح الزمالي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّ شخصين اعترضا سبيله أثناء توجّهه إلى المطار وافتكّا منه حقيبة تحتوي على وثائق.

وأضاف قائلا “حاول أحدهما افتكاك الحقيبة فيما منعه الآخر من النزول من المترو عندما حاول اللحاق به”، مشيرا إلى أن الحقيبة كانت تحتوي على وثائق شخصية ومهنية وبعض الأموال.

وعمّا إذا كانت العملية مُدبّرة ويراد منها السطو على وثائق تتعلق بقضية لطفي ابراهم، قال المتحدث “لا أعلم حقيقة إن كانت كذلك أم لا.. وعموما لقد رفعت قضية ودوّنت محضرا في الغرض”.

يُذكر أن هيئة الدفاع عن لطفي ابراهم كانت قد رفعت دعوى جزائية وتعويضية أمام القضاء الفرنسي لضمان الحصول على أحكام نافذة باعتبار ان المشتكى به الرّئيسي نيكولا بو فرنسي الجنسية وألحق أضرارا أدبية ومعنوية بمنوّبها.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING