الشارع المغاربي – بالشيخ: الوزارة قد تُعلن اليوم عن تخصيص نُزل لإيواء المُصابين المُحتملين بكورونا

بالشيخ: الوزارة قد تُعلن اليوم عن تخصيص نُزل لإيواء المُصابين المُحتملين بكورونا

قسم الأخبار

30 يناير، 2020

الشارع المغاربي: أكّدت وزيرة الصّحة بالنيابة سنية بالشيخ اليوم الخميس 30 جانفي 2020 أنّه لم يتمّ تسجيل أي اصابة  بفيروس “كورونا” الى الآن، مضيفة أنّ الوزارة تتحمّل مسؤولياتها كاملة في ما يتعلّق بحماية التونسيين.

وأفادت بالشيخ خلال حضورها اليوم  ببرنامج “الماتينال” على إذاعة “شمس أف أم” بأنّ هدف الوزارة هو الوقاية من فيروس كورونا، معتبرة ان ذلك “أهم خطوة يجب إتخاذها بالاضافة الى التجهيز للعزل والعلاج في صورة اكتشاف مصابين بالفيروس ” مرجحة ان يتم مساء اليوم الاعلان عن نزل مخصص لعزل المشتبه باصابتهم بالفيروس ،ان وجدوا مؤكدة ان مدّة الاقامة لن تتجاوز 14 يوما وكافية، تضيف الوزيرة، ليتبين فيها ان كان الشخص مصابا أم لا.

وفسّرت الوزيرة أنّ “العزل هو نوع من الوقاية لحماية المواطنين وأنه لا يتم داخل المستشفيات لأنّها مُخصّصة للمرضى لا غير” مشيرة الى أنّ العزل يتم في ظروف مريحة لتجنب وقوع اية كارثة ، مشدّدة على أنّ  “الأمن الصحّي هو جزء هام من الأمن القومي”. 

وأضافت “الوزارة تتابع العائدين من بلدان التي فيها تسجيل اصابات بفيروس  كورونا” وبالنسبة للسياح قالت إنّ “عددهم ضئيل جدا وتتم متابعتهم حتى داخل النزل التي يقيمون فيها” مشددة على “امكانية دخول مصابين الى تونس ضئيلة جدا لأنّ المطارات في المدن والبلدان المتفشي فيها المرض مغلقة”. 

وقالت بالشيخ “نحن لا نلعب بحياة المواطنين”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING