الشارع المغاربي – بالشيخ : قريبا سكانار جديد بمستشفى باجة .. وهذا ما حدث يوم فاجعة عمدون

بالشيخ : قريبا سكانار جديد بمستشفى باجة .. وهذا ما حدث يوم فاجعة عمدون

قسم الأخبار

18 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: أكّدت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019 أنه سيتم توفير جهاز “المفراس” (سكانار) بالمستشفى الجهوي بباجة يوم 24 ديسمبر الجاري.

وأوضحت بالشيخ خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب حول حادث عمدون، أن آلة “سكانار” القديمة كانت معطبة عند وقوع حادث انقلاب الحافلة لعدم قدرة شركة الصيانة على إصلاحها مشيرة الى أنّ مدة تشغيلها تجاوزت 12 عاما.

وقالت بالشيخ أنه تم توجيه 13 سيارة اسعاف من ولاية باجة و15 سيارة اسعاف من ولاية جندوبة نحو موقع الحادث وان المستشفيات احاطت الضحايا والمصابين بالعناة الازمة مضيفة أنه تم نقل مجموعة من الضحايا الى العاصمة من قبل قسم الاستعجالي بجندوبة بالتعاون من مركز العمليات الصحية الاستراتيجية.

وكشفت أن الحالة الصحية لثلاثة مصابين من بين 7 في الحادث المذكور حرجة مبرزة أن الحصيلة النهائية لضحايا الفاجعة بلغت 30 ،وأن 9 مصابين غادروا المستشفيات قائلة “نظرا لخطورة الحادث وما إنجر عنه من اصابات بليغة وتعدد الجرحى، فقد تطلبت حالاتهم الاحاطة من قبل أقسام مختصة تتوفر فيها كل الاختصاصات”.

وأشارت الى أنه تمّ التكفل بنقل الجرحى الى المستشفيات باقليم تونس بالتنسيق بين مصالح وزارتي الصحة والداخلية والنيابة العمومية التي قالت انها قامت بالاجراءات الإدارية لتسهيل نقل الجثامين مضيفة انه تم تسخير كل اطباء قسم الطب الشرعي بالتنسيق مع الشرطة الفنية والعلمية للتعرف على الضحايا ولاعداد الوثائق اللازمة لتسليم الجثث لعائلاتهم.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING