الشارع المغاربي – باندماج الوطني الحرّ: كتلة النّداء تفتكّ المرتبة الثانية من "كتلة الشاهد"

باندماج الوطني الحرّ: كتلة النّداء تفتكّ المرتبة الثانية من “كتلة الشاهد”

15 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكّد النائب طارق الفتيتي أنّ نواب الاتحاد الوطني الحرّ سيقدّمون غدا الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 استقالاتهم رسميا من كتلة الإئتلاف الوطني.

وأضاف الفتيتي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الإثنين 15 أكتوبر أن كتلة الوطني الحرّ ستودع مطلب انضمام إلى كتلة نداء تونس لدى مكتب الضبط بمجلس نواب الشعب، لافتا إلى أنّه سيتمّ الإعلان عن الانضمام الرسمي في أول جلسة عامة يعقدها البرلمان بعد اجتماع مكتبه.

وأوضح أن عدد نواب الوطني الحر الذين سيلتحقون بكتلة نداء تونس يبلغ 15 نائبا.

يُشار إلى أنه باستقالة 15 نائبا من كتلة الوطني الحرّ يصبح عدد نواب كتلة الإئتلاف الوطني المحسوبة على رئيس الحكومة يوسف الشاهد 36 بعد أن كان 51.

وبانضمام نواب الوطني الحرّ سابقا الى كتلة نداء تونس التي تضم حاليا 39 نائبا (باحتساب استقالة ناصر جبيرة وعودة محمد صوف) سيصبح في رصيدها 54 نائبا بفارق 12 نواب عن كتلة النهضة التي تضمّ 68 نائبا.

وكانت كتلة نداء تونس قد فقدت رتبتها الأولى في البرلمان بعد موجة استقالات تلت مؤتمر سوسة 2016 لتتراجع الى المرتبة الثانية قبل أن تخسرها بموجة استقالات أخرى.

يُذكر أنّ حزب الاتحاد الوطني الحرّ أعلن يوم أمس أمس الأحد 14 أكتوبر 2018، أنّه قرّر الاندماج في حزب حركة نداء تونس وتفويض مجلسه الوطني رئيس الحزب سليم الرياحي لاتّخاذ التدابير القانونية والإجرائية من أجل إتمام عملية الاندماج.

من جانبه رحّب حزب حركة نداء تونس بقرار الاتحاد الوطني الحر “الاندماج صلبه”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING