الشارع المغاربي – بتكليف من سعيّد: الجرندي يشارك في مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بباكستان

بتكليف من سعيّد: الجرندي يشارك في مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بباكستان

قسم الأخبار

21 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاثنين 21 مارس 2022 ان الوزير عثمان الجرندي يؤدي بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد زيارة الى باكستان للمشاركة في أشغال الدورة العادية 48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المقرر عقدها يومي 22 و23 مارس الجاري بإسلام آباد.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الدورة تلتئم تحت شعار ” بناء الشراكات من أجل الوحدة والعدالة والتنمية” وان جدول أعمالها يتضمن عددا من القضايا الإقليمية الراهنة التي سيتباحث الوزراء بشأنها في ضوء التغيرات والمستجدات الدولية وما تفرض من تداعيات على الدول الإسلامية.

واشارت الى انه سيتم التداول ايضا في السبل الكفيلة بتطوير منظومة العمل الإسلامي المشترك والارتقاء بدورها وأداء مؤسساتها بما يستجيب للتحديات الماثلة أمام مجموعة الدول الإسلامية.

ولفتت الى ان الاجتماع سيكون مناسبة سيلتقي خلالها الوزير مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ونظرائه من وزراء الخارجية المشاركين في الدورة للنظر في المسائل ذات العلاقة بالتعاون الثنائي والقضايا ذات الاهتمام المشترك والتطورات الدولية الراهنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING