الشارع المغاربي : تنطلق بداية من اليوم السبت 8 جوان 2019 إجراءات الحصول على منحة التشجيع على البحث لسنة 2018 والتي ستخصص لها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمويلات سنوية تقدر قيمتها بـ 10 ملايين دينار، حسب ما نقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن المديرة العامة للبحث العلمي سامية الشرفي.

وأوضحت الشرفي أنّ الوزارة ستُطلق اليوم منصة رقمية على شبكة الانترنات يتمكّن من خلالها الباحثون من التثبت من أنتاجاتهم البحثية المرشحة لنيل منحة التشجيع على البحث والتي أودعها مديرو مخابر البحث بالمؤسسات الجامعية قبل 30 جوان الجاري.

وأضافت أنه سيتم تخصيص تطبيقة إلكترونية أخرى للباحثين غير المنتمين لمخابر بحث على أن يتمّ إطلاقها يوم 30 جوان ليتمكنوا من إدراج أعمالهم عن بعد قبل موفى شهر جويلية 2019.

وتهم هذه المنحة، حسب المتحدثة، كل المدرسين القارين والمباشرين بمختلف مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث العلمي والادارات المركزية التابعة للوزارة وبقية الوزارات الاخرى بمختلف رتبهم. وسيتم تنفيل المدرسين الجامعيين المنتمين لمخابر الجامعات بالجهات الداخلية (قابس وجندوبة وقفصة والقيروان) بنسبة 30 بالمائة في إطار التمييز الإيجابي للجامعات بالجهات الداخلية.