الشارع المغاربي – بتهمة خيانة أمانة: الترجي يقاضي وديع الجريء

بتهمة خيانة أمانة: الترجي يقاضي وديع الجريء

قسم الأخبار

28 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الرياضة: رفع عدد من المحامين الموالين للترجي الرياضي التونسي اليوم الاثنين 28 اوت 2023 قضية عدلية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس على الجامعة التونسية لكرة القدم في شخص ممثلها القانوني ورئيسها وديع الجريء بتهمة “خيانة أمانة”.

واتهم المحامون وفق نص عريضة اوردها موقع “نسمة سبور” رئيس الجامعة بـ”الاستيلاء على أموال الفريق المتأتية من عائدات مشاركة لاعبيه في كأس العالم بقطر ومنحة مشاركته في كأس رابطة الأبطال الافريقية بحجة وجود دين قديم متخلد بذمة الفريق لدى الجامعة”.

واكدت العريضة ان “الاتفاق بين هيئة الترجي الرياضي والجامعة ينص على اقتطاع مبلغ لا يزيد عن 2.9 مليون دينار وهي التسبقة المالية التي تحصل عليها الفريق من الجامعة لتسوية بعض النزاعات والملفات “.

يشار الى ان الخلاف بين الترجي والجامعة انطلق عندما أعلنت الاخيرة انها منحت تسبقة مالية لكل الفرق التي تشارك في المسابقات الافريقية ومنها الترجي لفض بعض النزاعات مشيرة الى ان ديون الترجي لديها بلغت 3,260.957 ملايين دينار وهو ما نفته هيئة المدب مؤكدة ان ديونها تبلغ 2.9 مليون دينار وان هناك مبالغ بقيت متخلدة بذمة الجامعة تبلغ 173 الف دينار مشيرة الى ان جملة المبالغ التي تحصل عليها الفريق من مشاركة لاعبيه في المونديال وفي رابطة الابطال تبلغ 3089.766 ملايين دينار.

وقد دعت هيئة الترجي الجامعة الى اعادة المبالغ المتبقية والبالغة قرابة 174 الف دينار غير ان الجامعة اكدت ان الترجي مطالب بدفع مبالغ اخرى باعتبار ان المبالغ المتأتية من مشاركة لاعبيه بالمونديال وبرابطة الابطال لا تكفي لخلاص الجامعة معللة ذلك بوجود خطايا متخلدة أغلبها مصاريف ووثائق إدارية تمتع بها الفريق ومستحقات الحكام ومعاليم جزافية وخطايا متخلدة بذمة الترجي لدى الرابطة” وهو ما اعتبرته هيئة الترجي “خيانة أمانة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING