الشارع المغاربي – بحضور نتنياهو : لأول مرة تونسي في مؤتمر أقوى لوبي صهيوني

بحضور نتنياهو : لأول مرة تونسي في مؤتمر أقوى لوبي صهيوني

30 مارس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : كشف موقع “identite juive”  (هوية يهودية) أن التونسي حسن الشلغومي رئيس منتدى آيمة فرنسا وامام جامع مدينة درانسي و”أحد ابرز المساهمين في الحوار بين المسلمين واليهود”شارك بين يومي 24 و26 مارس الجاري بواشنطن في مؤتمر منظمة اللوبي الصهيوني ايباك” مبرزا أنها المرة الأولى التي توجه فيها المنظمة المذكورة دعوة لممثل تونسي مسلم لحضور مؤتمرها.

وأضاف الموقع أن الشلغومي “الذي يمثل الإسلام المعتدل” حضر الخطاب الذي ألقاه رئيس وزراء اسرائيل بينيامين نتنياهو أمام 18 ألف مشارك بالمؤتمر.

ونقل الموقع عن الشلغومي قوله “أنا فخور وسعيد باستضافتي في أضخم مؤتمر سياسي لايباك في واشنطن بحضور نائب الرئيس الأمريكي مايكل بنس وبالمشاركة على هامش هذا المؤتمر في نقاش واسع حول التهديد الإيراني بالشرق الأوسط” متابعا” مرة أخرى سأحاول عبر هذا اللقاء إسماع صوت معركتي بل ومعركتنا من أجل التعايش بين الشعوب والأديان ولكن أيضا من أجل الاتحاد لاستئصال كل اشكال التطرف وإن دوري ورسالتي هما أن أكون في كل مكان لإسماع صوتي “.

وتعتبر منظمة “ايباك” أقوى لوبي صهيوني في العالم وتتمتع بنفوذ واسع في الدوائر السياسية الأمريكية العليا وخاصة بالبيت الأبيض والكونغرس وتدعم حل الدولتين : اسرائيل ودولة فلسطينية منزوعة السلاح.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING