الشارع المغاربي – بحضور وزراء ونواب: حزب الشّاهد ينطلق في استقطاب قواعد نداء تونس

بحضور وزراء ونواب: حزب الشّاهد ينطلق في استقطاب قواعد نداء تونس

7 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : احتضنت ولاية سوسة يوم أمس الخميس أول الاجتماعات التي تقودها مجموعة “مشروع يوسف الشّاهد” استعدادا للإعلان عن حزب سيجمع روافد العائلة الوسطية، حسب ما أكد لـ”الشارع المغاربي” مصدر موثوق به.

وحسب نفس المصدر فان الاجتماعات ستشمل 24 ولاية وان المحطة القادمة بعد سوسة ستكون بنزرت في إطار ما أسماه بـ”لقاءات استشارية لاختيار اسم الحزب الجديد وإطاره التنظيمي”.

ولفت المصدر الى ان الاجتماعات ستنتهي بندوة وطنية سيقدم خلالها الحزب وقياداته المؤسسة واسمه والى ان التسميتين المطروحتان اليوم للنقاش هما “النداء الجديد” و “الائتلاف” أي نفس اسم الكتلة البرلمانية التي تتموقع في المرتبة الثالثة بمجلس نواب الشعب.

والاجتماعات التي انطلقت في سوسة تهدف لاستقطاب قواعد نداء تونس أساسا وبقية روافد العائلة الوسطية على غرار المبادرة وآفاق تونس ويقول المصدر ان هذه اللقاءات ستكشف عما اسماه بالحقيقة في إشارة الى قطيعة قيادة النداء الحالية بقواعد الحزب.

وقد شارك يوم أمس في اول اجتماعات مشروع الشاهد نواب كتلة الائتلاف بسوسة وهم زهرة ادريس وحافظ الزواري واحمد السعيدي وعدد من الوزراء على غرار رضوان عيارة ومحمد زين العابدين وشكري بن حسن والمدير السابق للديوان الرئاسي سليم العزابي الذي يبدو انه اعلم رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بانخراطه في المشروع الجديد.

يُشار الى أن الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالهجرة والتونسيين بالخارج رضوان عيارة كتب في تدوينة على صفحته بموقع “فايسبوك” ان اجتماع يوم أمس انتظم مع اطارات نداء تونس واصفا النقاش الذي دار بـ”حديث الصراحة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING