الشارع المغاربي – بداية من الغد: البنك المركزي يطرح 3 قطع نقدية جديدة للتداول

بداية من الغد: البنك المركزي يطرح 3 قطع نقدية جديدة للتداول

قسم الأخبار

8 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: اعلن البنك المركزي اليوم الاثنين 8 جويلية 2024 انه يطرح للتداول بداية من يوم غد ثلاث قطع نقدية جديدة من فئة دينارين وفئة مائة مليم وفئة خمسين مليما لها الرّواج القانوني والقوة الإبرائية.

واكد البنك في بلاغ صادر عنه نشره على موقعه انه يتمّ تداول القطع النقدية الجديدة بالتوازي مع القطع النقديّة المتداولة حاليا.

واوضح ان القطعة النقدية من فئة دينارين تحمل نفس خصائص القطعة المتداولة حاليا من نفس الفئة على مستوى القطر والحافة والنص المكتوب مستثنيا من ذلك التركيب المعدني والرّسم (حيث تم تضخيم الرقم 2 في وجه القطعة) والوزن الذي أصبح 7,3 غرامات وسنة الإصدار التي هي “1445- 2023”.

 واشار الى ان القطعة النقدية من فئة مائة مليم تحمل نفس خصائص القطعة المتداولة حاليا من نفس الفئة على مستوى القطر والحافة والرّسم والنص المكتوب مستثنيا من ذلك التركيب المعدني والوزن الذي أصبح 9,7 غرامات وسنة الإصدار التي هي “1445-2023 “.

واضاف ان القطعة النقدية من فئة خمسين مليما تحمل كذلك نفس خصائص القطعة المتداولة حاليا من نفس الفئة على مستوى القطر والحافة والرّسم والنص المكتوب والتركيب المعدني والوزن ما عدا سنة الإصدار التي هي “1445-2023”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING