الشارع المغاربي – بداية من اليوم: أعوان واطارات الصحة في اضراب عام مفتوح

بداية من اليوم: أعوان واطارات الصحة في اضراب عام مفتوح

قسم الأخبار

29 مايو، 2023

الشارع المغاربي: يدخل اعوان واطارات الصحة بداية من اليوم الاثنين 29 ماي 2023 في اضراب عام مفتوح بكافة المؤسسات الصحية والادارية والمنشآت التابعة لوزارة الصحة وذلك بدعوة من “التنسيقية الوطنية التونسية لاعوان واطارت الصحة”.

وكان شكري المبروكي الامين العام للتنسيقية قد ابرز في فيديو نشرته صفحة التنسيقية بموقع فايسبوك يوم امس ان تحركاتهم جاءت للمطالبة بسن قانون اساسي ينظم القطاع وانتداب من طالت بطالتهم الى جانب تحسين الوضعية المادية للاعوان.

واعتبر ان وزارة الصحة لم تتوفر لديها رغبة في اعفاء قطاعهم من التحركات بعدم الاستجابة لمطالبهم مؤكدا ان التنسيقية انسحبت من اجتماع معها يوم الجمعة الماضي باعتبار ان مطالبهم لا تقتصر على ما اسماها “منحة الفقر” مبينا ان اغلب النقاط ليست من اختصاص الوزارة.

وافاد بان مطالبهم تتمثل في اصدار قانون اساسي وانتداب من طالت بطالبته اكثر من 13 سنة مشيرا الى المساعدين الصحيين والسلك التقني المشترك والتقني المشترك الاداري وفنيي رعاية صحة الاطفال وغيرها من الاسلاك ظُلموا. متهما وزارة الصحة بالتلاعب بهم في اكثر من مرة من خلال تقديم وعود دون الايفاء بها.

واضاف ان تحركهم يهدف الى التوصل الى اصلاح الوضعية وهيكلتها بصفة نهائية واصلاح المؤسسات وجعلها لائقة بالمواطن التونسي وايضا من اجل سن قانون ينظم المهنة والحقوق المادية للاعوان.

كما اتهم الطرف الاداري بالعمل على تقسيم القطاع وبث الفتنة فيه ومن اسماهم باشباه النقابيين بالمتاجرة بالقطاع وببث الخوف في صفوف زملائه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING