الشارع المغاربي – الجامعة العامة للنّقل الخاص: إضراب نقل المحروقات قائم

الجامعة العامة للنّقل الخاص: إضراب نقل المحروقات قائم

1 مارس، 2019

الشّارع المغاربي : أكّد الكاتب العامّ للجامعة العامة للنّقل الخاص المنضوية تحت لواء اتحاد عمّال تونس نوفل العوني، اليوم الجمعة 1 مارس 2019، أنّ الإضراب العامّ في قطاع نقل المحروقات قائم بكامل تراب الجمهورية.

ونقلت إذاعة “شمس أف أم” عن العوني قوله إنّ الاضراب سيتواصل لمدّة 3 أيام مطالبة بمراجعة التصنيف المهني وعدم إدراج سواق نقل المحروقات مع سوّاق نقل البضائع.

وكان اتحاد عمال تونس قد كذّب أمس الخميس وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي الذي أعلن عن إلغاء إضراب سواق نقل المحروقات المزمع تنفيذه طيلة 3 أيام انطلاقا من اليوم الجمعة.

وعبر الاتحاد في بلاغ تكذيب نشره عشية يوم أمس عن “أسفه لهذا الخبر غير المسؤول والعاري من الصحة والمغالط للشعب” معلنا تمسكه القاطع بموقفه وتنفيذ الإضراب.

يشار إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية كانت قد أعلنت أمس أنه تم التوصل الى اتفاق مع قطاع نقل المحروقات، مؤكدة ان سير العمل بمحطات بيع البنزين سيكون عاديا اليوم الجمعة وخلال الأيام القادمة.
واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها إلى أن جلسة العمل التي انعقدت بمقر الإدارة العامة لتفقدية الشغل والمصالحة أسفرت “عن الاتفاق على خصوصية نشاط العاملين بقطاع نقل المحروقات والاتفاق على ضبط رزنامة جلسات عمل دورية بمعدل جلسة أسبوعيا للتناقش والتباحث حول كيفية إبراز هذه الخصوصية وتنظيمها تتوج بالاتفاق على إمضاء إطار قانوني يجزي العاملين بهذا القطاع والاتفاق على تفعيل الزيادة المقررة في الأجور ابتداء من غرّة ماي 2018 والتي ستدخل حيّز التنفيذ بمفعول رجعي في مارس 2019 وفي أجل أقصاه 30 أفريل 2019”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING