الشارع المغاربي – بداية من اليوم: إعادة فتح المساجد والأسواق الاسبوعية والتمديد في عمل المطاعم

بداية من اليوم: إعادة فتح المساجد والأسواق الاسبوعية والتمديد في عمل المطاعم

قسم الأخبار

23 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: تعيد المساجد بداية من اليوم الاثنين 23 نوفمبر 2020 افتتاح ابوابها لاقامة الصلوات الخمس دون صلاة الجمعة الى حين اشعار اخر مع الالتزام المشدد بتطبيق البروتوكول الصحي توقيا من فيروس كورونا.

واعلن ولاة تونس الكبرى في بيان مشترك صادرعنهم في ساعة متاخرة من مساء امس عن جملة من الاجراءات الاخرى تتعلق بعودة بعض الانشطة منها استئناف الاسواق الاسبوعية نشاطها بداية من اليوم مع اجبارية ارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الجسدي.

وبالنسبة للمطاعم اقر الولاة التمديد في عملها الى غاية الساعة السابعة مساء مع السماح لهم بالعمل ليلا دون قبول المواطنين وذلك ببيع الماكولات عبر ايصالها الى المنازل.

كما اقر الولاة استئناف بعض الانشطة الثقافية بالسماح بتنظيم الورشات والتمارين وحلقات التكوين في المجالات الفنية والثقافية والامسيات الشعرية .

وتتضمن الانشطة ايضا تنظيم الاقامات الفنية والسماح لانشطة الاروقة الفنية والمكتبات بتامين بعض العروض وبثها بطريقة streaming كالعروض الموسيقية والكوريغرافية والمسرحية والشعرية.

وشدد الولاة على اقتصار الانشطة التراثية داخل المتاحف والمواقع والمعالم الاثرية على تقسيم الزوار لمجموعات محدوة العدد مع احترام طاقة استيعاب الفضاءات الثقافية على الا تتجاوز 50 بالمائة .

وتاتي هذه الاجراءات تطبيقا للقرار الذي اعلنت عنه اللجنة الوطنية لمجابهة كورونا يوم الاربعاء الماضي بتخفيف القيود المسلطة على انشطة بعض االقطاعات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING