الشارع المغاربي – بداية من اليوم: الحشاني يمثل تونس في قمة مجموعة السبع بايطاليا

بداية من اليوم: الحشاني يمثل تونس في قمة مجموعة السبع بايطاليا

قسم الأخبار

14 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الجمعة 14 جوان 2024 ان الرئيس قيس سعيد كلّف أحمد الحشاني رئيس الحكومة بتمثيل تونس في اجتماعات قمة مجموعة الدول الصناعية السبع التي ستنعقد اليوم الجمعة بايطاليا.

واكدت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان سعيد شدد على صعيد اخر خلال استقباله ظهر يوم امس رئيس الحكومة على ضرورة التعجيل بإعداد مشروع قانون لإلغاء المناولة والعقود المحدودة في الزمن مع التنصيص على مقاييس واضحة وموضوعية وعادلة تحفظ حقوق الذين اشتغلوا في ظل نظام المناولة لمدة سنوات ويتم اليوم استبدالهم بعمال جدد حتى يبقى العامل رهين إرادة مؤجّره في الانتداب المباشر بعد انقضاء مدّة من الزمن.

ونقلت عن سعيد تاكيده على” أن من أفنى عشرات السنوات من عمره في ظلّ نظام أقرب للعبودية لا مجال للتلاعب بعرقه”و اشارته إلى أنه يجب التحسّب في مشروع القانون إلى الممارسات التي لجأ إليها البعض باستبدال العاملين بآخرين حتى يبقون في وضع هشّ واعتباره ان “مثل هذه الممارسات هي محاولة للتهرّب من تطبيق القانون، فضلا عن أنها تتعارض مع أبسط القواعد المتصلة بالعدل والإنصاف. فكما لصاحب المؤسسة حقوق، للعمال حقوق أيضا والعدالة تقتضي أن تتعادل كفتا الميزان.

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان من ضمن المدعويين لقمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى التي انطلقت اشغالها يوم امس بايطاليا.

وتناقش القمة الى جانب الحرب في اوكرانيا وفي غزة ملفات تتعلق بافريقيا والبيئة والتنمية والهجرة والذكاء الاصطناعي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING