الشارع المغاربي – بداية من اليوم: وقفات احتجاجية أمام وزارة التربية

بداية من اليوم: وقفات احتجاجية أمام وزارة التربية

30 يناير، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: دخل الناجحون في مناظرة انتداب أساتذة المدارس الابتدائية لسنة 2015 بداية من اليوم الأربعاء 30 جانفي 2019، في سلسلة من الوقفات الاحتجاجية أمام مقر وزارة التربية مطالبين بالانتداب الفوري.

وأوضحت المتحدثة باسم الناجحين في مناظرة “الكباب” كوثر الرحموني في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، ان عدد الناجحين في المناظرة بلغ 3000 أستاذ وانه تمت تسوية وضعية 1158 ناجحا منهم فقط، لافتة إلى أن الوزارة سعت في مرحلة ثانية إلى تسوية ملفات بعض الناجحين في خطط وظيفية أخرى.

وأفادت بأن الوزارة لم تتمكن من تسوية وضعية 800 ناجح رغم الوعود التي قالت ان الوزير السابق ناجي جلول أطلقها  ومن بعده الوزير بالنيابة سليم خلبوس، مشيرة إلى أن الوزير الحالي حاتم بن سالم كان قد أكد في اجتماع جمعه بالبعض منهم منذ أكثر من 3 أسابيع على حلحلة الملف في أقرب فرصة وأنه أقر بأحقيتهم في التشغيل خاصة بعد نجاحهم في مناظرة وطنية.

واعتبرت أن ملفهم ليس من اولويات وزارة التربية وان هذه الأخيرة تسعى لايجاد حلول لملفات ترى انها أكثر أهمية منه من بينها ملف “المعلمين النواب”، مشددة على أن “ملفهم لم يجد الصدى الكافي لأنهم ليسوا مدعومين لا سياسيا ولا نقابيا”.

وذكرت المتحدثة بان “لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي بدورها لم تضع الملف ضمن اولويات عملها مذكرة بانها تكفلت بالملف منذ اكثر من سنة، قائلة “رئيس مجلس نواب الشعب وأكثر من مائة نائب يساندون مطالبنا لكن للاسف لجنة التربية ترى أن هناك ملفات أكثر اهمية منه…وبالتالي ستكون لنا غدا وقفة احتجاجية أمام مجلس نواب الشعب للضغط على هذه اللجنة قصد التحرك”.

واكدت ان الناجحين من كل الولايات (قابس،مدنين،صفاقس،قفصة،سليانة) سيواصلون تنفيذ الوقفات الاحتجاجية يوميا أمام الوزارة إلى حين حلحلة ملفهم نهائيا لافتة الى ان البعض منهم قد تجاوز السن القانونية للدخول في الوظيفة العمومية، ملوحة بدخول البعض في اعتصام مفتوح امام الوزارة وفي اضراب جوع.

 ودعت الحمروني المجتمع المدني والقوى الحيّة للوقوف الى جانبهم لتحقيق مطالبهم “المشروعة”، حاثة وزارة التربية على تحيين قائمة الناجحين.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING