الشارع المغاربي – بداية من يوم 5 جويلية: هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي تنشر تقرير التفقدية العامة حول العكرمي وراشد

بداية من يوم 5 جويلية: هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي تنشر تقرير التفقدية العامة حول العكرمي وراشد

قسم الأخبار

1 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: كشفت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي اليوم الخميس غرة جويلية 2021 عن موعد وترتيبات نشر تقرير التفقدية العامة بوزارة العدل حول القاضين البشير العكرمي والطيب راشد وايضا ملفات التسفير.

وأكدت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انها ستشرع في نشر التقرير بداية من يوم الإثنين 5 جويلية الجاري منتصف النهار على صفحتها الرسمية لهيئة الدفاع وعلى صفحات من سمتهم بـ”المنظمات والجمعيات المناصرة لحق الشعب التونسي في معرفة حقيقة الخزي والعار الذي وصلت إليه أوضاع العدالة في تونس”.

وقالت انها 3ستنطلق بنشر الجزء المتعلق ببشير العكرمي لارتباطه بجريمة الاغتيال السياسي والتستر على الإرهاب” مشيرة الى ان ذلك “لن يحول دون نشر الجزء المتعلق بالطيب راشد فور الانتهاء من نشر المعطيات المتعلقة بالعكرمي”.

واضافت انه “سيتم النشر بمعدل مرتين على الأقل أسبوعيا” وانه” سيتم في كل مرة نشر المعطيات التي تمثل وحدة متكاملة مثل تصريحات شهود أو معاينة هيئة التفقد أو تصريحات بشير العكرمي في ردوده أو النتائج التي توصل إليها تقرير التفقد في خصوص مسألة بعينها.

وأشارت الى انه سيتم اتباع المنهجية التالية في نشر التقرير:

* نشر النص الحرفي لتقرير التفقد في حدود عدد الصفحات المراد كشفها للعموم، دون تدخل أو زيادة أو نقصان

* نشر تعليق مصاحب محرر من هيئة الدفاع لشرح بعض المعطيات أو كشف بعض الغموض تحت عنوان محرر من هيئة الدفاع وغير مضمن بالتقرير، وذلك رفعا لكل التباس.

وابرزت ان النشر سيكون مصحوبا بفيديو تفسيري للمعطيات المنشورة في دقيقة واحدة أو أقل من تقديم عضوات وأعضاء هيئة الدفاع وانه ستقزم عند الانتهاء من نشره في أجزاء بنشر النسخة كاملة مع نسختي الترجمة الفرنسية والإنقليزية لتعميم الكشف وطنيا ودوليا.

ولفتت الى انه” سيتم غدا الجمعة 2 جويلية نشر فيديو قصير يتضمن معطيات جديدة يقدمه أحد أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING