الشارع المغاربي – بداية مُتعثرة للعرب في المونديال : 3 هزائم في 3 مباريات .. في انتظار تونس

بداية مُتعثرة للعرب في المونديال : 3 هزائم في 3 مباريات .. في انتظار تونس

قسم الأخبار

15 يونيو، 2018

الشارع المغاربي -قسم الرياضة تكبد المنتخب المغربي هزيمته الأولى في بطولة كأس العالم المقامة في روسيا، إثر خسارته اليوم الجمعة 15 جوان أمام نظيره الإيراني بهدف دون رد ، ليكون بذلك ثالث منتخب عربي مشارك في المونديال يفشل في تحقيق نتيجة ايجابية في افتتاح مشاركته بعد المملكة العربية السعودية ومصر في انتظار مباراة المنتخب  يوم الاثنين 18 جوان أمام نظيره الانقليزي .

وسجل المهاجم المغربي عزيز بوهدوز الهدف الوحيد في المباراة، بالخطأ في مرمى فريقه، في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وحصد المنتخب الإيراني بهذا الفوز 3 نقاط ثمينة، تصدر بها المجموعة الثانية مؤقتا، في انتظار إجراء مباراة أخرى عن هذه المجموعة، والتي ستجمع في وقت لاحق اليوم، بين إسبانيا والبرتغال.

في المقابل، تعقدت مهمة المغرب بهذه الهزيمة، في المنافسة على أحد المركزين المؤهلين إلى الدور الثاني.

وسيواجه “أسود الأطلس” في الجولة المقبلة البرتغال، على أن يختتموا مبارياتهم في دور المجموعات بمواجهة إسبانيا.

تجدر الإشارة إلى أن الهدف الذي سجله بوهدوز في شباك منتخب بلاده، هو أول هدف يسجل بـ”نيران صديقة” في مونديال روسيا.

كما فشل المنتخب المصري في تحقيق الفوز اليوم ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في مونديال روسيا 2018.وتكبد هزيمة امام منتحب الأوروغواي الذي افتك انتصاره بشق الأنفس بهدف يتيم .

ويعود الفضل في فوز الأوروغواي للاعبها خوسي ماريا خيمينيز الذي أحرز هدف الفوز عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة في (د.90).

وقدم منتخب “الفراعنة” أداء مشرفا، بالرغم من غياب نجمه محمد صلاح الذي رفض مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر المخاطرة به، وتألق حارس الفراعنة محمد الشناوي الذي تمكن من إبعاد محاولات إدينسون كافاني ولويس سواريز “الخطيرة” على مدار الشوطين.

أما المنتخب السعودي ، فقد انتهت مباراته امام منتخب روسيا بهزمية عريضة اذ حققت روسيا فوزًا عريضًا بخماسية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما يوم امس بالعاصمة الروسية “موسكو”، فى افتتاح منافسات بطولة كأس العالم.

وسجل أهداف منتخب روسيا كل من، دينيس تشيريشيف “هدفين”، ويورى جازينسكى وأرتيم دزيوبا وأليكسندر جولوفينفى الدقائق 12 و43 و71 و91 و95 من عمر المباراة، ليرتفع رصيد منتخب روسيا إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبى مصر وأوروجواي، بينما ظل رصيد منتخب السعودية خاليًا من النقاط.
يشار الى ان مونديال روسيا شهد مشاركة تعتبر قياسية في تاريخ العرب ، بترشح 4 منتخبات هي المغرب وتونس ومصر والسعودية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING