الشارع المغاربي – برلين تدعو الصين لتوضيح مسألة منشأ "كورونا" بشفافية

برلين تدعو الصين لتوضيح مسألة منشأ "كورونا" بشفافية

قسم الأخبار

3 مايو، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم الأحد 3 ماي 2020 الصين إلى “المشاركة بشكل شامل في توضيح منشأ فيروس كورونا”.
ونقلت صحف مجموعة (فونكه) الإعلامية، عن ماس المنتمي إلى للحزب الاشتراكي الديمقراطي قوله إنّ ” العالم أجمع له مصلحة في توضيح المنشأ الدقيق للفيروس” مضيفا ” العلم وليس السياسة… هو الذي يجب أن يعطي إجابات سديدة على هذا، وبمقدور الصين أن تثبت مدى رغبتها في التعامل بشفافية فعليا مع قضية الفيروس”.
وكانت صحيفة “ساترداي تليغراف” الاسترالية قد كشفت يوم أمس السبت عن وجود ملف بحثي لمخابرات أمريكا وبريطانيا واستراليا وكندا ونيوزيلندا (ويُعْرَف اتحاد هذه الاستخبارات بالعيون الخمس)، تضمن اتهامات واشتباهات في الصين. وتحدّث الملف عما اسماه “سياسة التعتيم للسلطات الصينية” وأشار إلى “أنشطة أبحاث محفوفة بالمخاطر في معمل بمدينة ووهان حيث ظهر الفيروس لأول مرة في ديسمبر الماضي”.
يُذكر أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد أعلن في وقت سابق أنّه “أطلع على أدلة” تشير إلى أن مصدر فيروس كورونا المستجد هو أحد المختبرات الصينية في ووهان، الذي كان موضع اتهامات عدة مؤخراً بسبب انعدام الشفافية في نشاطاته. وأشار ترامب في هذا الصدد إلى أنّه يفكّر في فرض رسوم عقابيّة على الصين.
وأضاف ترامب  “الفيروس هو شيء كان يمكن احتواؤه في مكان المنشأ في حين رفض مدير المختبر الصيني يوان زيمينغ هذه الاتهامات رفضاً قاطعاً.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING