الشارع المغاربي – برمجة اكثر مشاريع القوانين اثارة للجدل في جلسة عامة لبعد غد الاربعاء

برمجة اكثر مشاريع القوانين اثارة للجدل في جلسة عامة لبعد غد الاربعاء

قسم الأخبار

12 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الاثنين 12 اكتوبر 2020 انه سيعقد جلستين عامتين يومي غد الثلاثاء وبعد غد الاربعاء .

ويمكن القول ان تنقيح المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 2 نوفمبر 2011 سيكون اكثر مشاريع القوانين المطروحة اثارة للجدل بالنظر الى الانتقادات الواسعة والمتواصلة منذ ايداعه من قبل كتلة ائتلاف الكرامة.

ويوصف مشروع القانون بالمشبوه وبكونه بمثل ضربة لحرية التعبير ويفتح المجال امام فوضى في قطاع السمعي البصري خاصة بالنظر الى انه ينهي دور الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري في منح الرخص للقنوات التلفزية.

وبالاضافة الى مشروع القانون المذكور ، نضمن جدول اعمال الجلستين العامتين المرتقبتين ، حسب ما أكد المحلس في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع “فايسبوك”  ،النظر في مشروع قانون أساسي يتعلق بتنظيم حالة الطوارىء ومشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على التعديلين المدخلين على ميثاق منظمة المؤتمر الإسلامي والمتعلقين بتغيير اسم منظمة المؤتمر الإسلامي وبدورية انعقاد القمة الإسلامية مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على اتفاقية تأسيس شراكة بين الجمهورية التونسية والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية وملاحقها .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING