الشارع المغاربي – برهان بسيّس: تبرئة كاتب الدولة السّابق هاشم الحميدي من تهمة الرّشوة

برهان بسيّس: تبرئة كاتب الدولة السّابق هاشم الحميدي من تهمة الرّشوة

11 مايو، 2019

الشارع المغاربي : أكّد الإعلامي برهان بسيّس أنّ محكمة التعقيب أصدرت أمس الجمعة 10 ماي 2019 حكما يقضي بتبرئة كاتب الدولة السابق هاشم الحميدي من تهمة الرشوة.

وكتب بسيّس على صفحته الخاصة بموقع “فايسبوك”: “ان شاء الله هاشم يعود قريبا إلى أهله وأحبابه (…) لكن ما سيحفظ للمشهد الإعلامي بعض من نقاطه السوداء الكثيرة تلك المحاكمة التلفزية الفضيحة التي حصلت له في قضية لازالت تحت أنظار القضاء”.

جدير بالذكر أن رئاسة الحكومة كانت قد أعلنت يوم 31 أوت 2018 عن إقالة 5 مسؤولين سامين بوزارة الطاقة منهم الوزير خالد بن قدور وكاتب الدولة هاشم الحميدي.

وحسب ما أكّد مصدر موثوق به آنذاك لـ”الشارع المغاربي“ فإنّ رجل أعمال عراقي اشتكى كاتب الدولة هاشم الحميدي (وهو صهر والي المنستير أكرم السبري) في قضية ابتزاز لكبرى المنظمات الوطنية ولمقرّبين من رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ووضع تسجيلا يثبت صدقية تهمه والهدايا التي قال إنه قدمها للمسؤول المُقال ومنها ساعة “رولاكس” ثمنها 36 ألف أورو.

يُذكر أيضا أن قاضي التحقيق بالمكتب السادس بالقطب القضائي المالي أصدر يوم 10 اكتوبر 2018 بطاقة ايداع بالسجــن في حقّ هاشم الحميدي بتهمة ”استغلال موظف عمومي صفته لتحقيق فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والاضرار بالادارة ومخالفة التراتيب الجاري بها العمل والارتشاء“.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING