الشارع المغاربي – بساحة القصبة: يوم غضب وطني للمهندسين وتلويح باضراب بـ5 أيام والعمادة تدعو لمقاطعة مختلف السلط

بساحة القصبة: يوم غضب وطني للمهندسين وتلويح باضراب بـ5 أيام والعمادة تدعو لمقاطعة مختلف السلط

قسم الأخبار

18 مارس، 2021

الشارع المغاربي: ينفذ مهندسو المؤسسات والمنشآت العمومية اليوم الخميس 18 مارس 2021 يوم غضب وطني بساحة الحكومة بالقصبة على خلفية تراجع الحكومة عن تنزيل الزيادة الخصوصية لمهندسي القطاع.

وكانت عمادة المهندسين التونسيين قد دعت في ندوة صحفية امس كافة مهندسي المؤسسات والمنشآت العمومية وأيضا مهندسي الوظيفة العموّمية والقطاع الخاص في إطار التآزر مع زملائهم بالقطاع العمومي إلى ممارسة حقهم الدستوري والإنخراط بكثافة في يوم غضب المهندس المقرر لليوم الخميس 18 مارس والى حمل الشارات الحمراء بمراكز العمل قصد لفت الإنتباه والحشد لرفع ما اعتبرته مظلمة مسلّطة على مهندسي القطاع العمومي ولإخلال رئاسة الحكومة بتعهداتها الممضاة من جهة وتحفيزا للحضور بالقصبة بكثافة من جهة أخرى.

كما دعت الى الاستعداد للتصعيد والدخول في اضراب لمدّة 5 أيام ابتداء من الاثنين 29 مارس إلى غاية الجمعة 2 أفريل 2021.

وحثت العمادة منظوريها على حجب الإمضاءات وما شابهها ما عدا المتعلقة بشؤون الموظفين ومقاطعة كل السلط الجهوية والحكومية بعد يوم الغضب في القصبة إلى حين تطبيق الاتفاق.

وكانت العمادة قد شددت في بيان ترتيبي ليوم الغضب على انه من واجب كلّ مهندس أن يتجنّد للتحضير ليوم الغضب وعلى ان يشارك في جميع التحركات النضاليّة واصفة الظرف بغير المسبوق معتبرة ان “الحكومة انتهجت معها سياسة التلكؤ والمماطلة ونقض العهود.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING