الشارع المغاربي – بسبب إقالة زميل لهم: استقالة جماعية لمديري المدارس الابتدائية بمنوبة

بسبب إقالة زميل لهم: استقالة جماعية لمديري المدارس الابتدائية بمنوبة

قسم الأخبار

25 يناير، 2023

الشارع المغاربي: أعلن سفيان الجعيدي كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بمنوبة مساء اليوم الاربعاء 25 جانفي 2023 أن مديري المدارس الابتدائية بمنوبة أمضوا اليوم استقالة جماعية مُرجعا ذلك الى هرسلة ومظالم قال انهم يتعرضون لها بعد اعفاء مدير مدرسة النجاة بوادي الليل وهو اعفاء اكد ان مرده اجتهاد المدير في تبليط ساحة المدرسة مع أحد المتطوعين.

وأضاف أن قرار الاستقالة الجماعية يأتي بعد اجتماع بالاتحاد الجهوي للشغل ووقفة احتجاجية انتظمت صبيحة اليوم بالمندوبية الجهوية للتربية شدد على ان المشاركين فيها عبروا عن رفضهم ما اسماها بالأساليب المعتمدة في التعامل معهم في وقت قال انهم يبذلون مجهودات وصفها بالمضاعفة لتهيئة مدارس تفتقر لميزانية خاصة وانه لا يخصص لها غير اعتماد وصفه بالضعيف.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء، عن الجعيدي إفادته أنه تم تقديم الاستقالة الى المندوبية الجهوية للتربية، وانه تمت المطالبة بالتراجع الفوري عن اقالة المدير المذكور والتخلي عن مثل هذه الاساليب في التعامل مع المديرين وتهديدهم المتواصل بإحالتهم على مجالس التأديب نتيجة اجتهاداتهم الرامية الى ترميم او تبليط المدارس.
وذكرت “وات” أن الفرع الجامعي للتعليم الأساسي هدّد بالمضي بداية من الأسبوع القادم في تحركات تصعيدية ما لم تتراجع وزارة الاشراف عن قرارها في حق المدير المذكور.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING