الشارع المغاربي – بسبب الملك سلمان :اتهامات خطيرة لرئيس جمعية الصحفيين الرياضيين ومهلة بـ72 ساعة

بسبب الملك سلمان :اتهامات خطيرة لرئيس جمعية الصحفيين الرياضيين ومهلة بـ72 ساعة

3 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اعربت مجموعة من الصحافيين الرياضيين اليوم الاربعاء 3 افريل 2019، عن” اسفها وغضبها وعن رفضها القاطع شكلا ومضمونا للمنشور الصادر عن جمعية الصحافيين الرياضيين التونسيين بتاريخ 28 مارس 2019 والممضى من رئيسها بصفته وشخصه تحت عنوان رسالة ترحيب بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز”.

واعتبر الصحافيون الرياضيون في بيان صادر عنهم اليوم أن جمعية الصحافيين الرياضيين التونسيين “حادت بهذا المنشور عن كل الثوابت القانونية والأدبية التي تأسست بموجبها الجمعية سنة 2011 ” وأن ما أتته “ضرب صريح ومباشر لوحدة الصحفيين في تونس ” مؤكدين أن “عموم الصحافيين الرياضيين في تونس يقفون بموجب ميثاق الشرف المهني على نفس المسافة من كل الأطراف السياسية محليا وإقليميا”.

وحمّل الممضون على البيان” كل أعضاء الهيئة المديرة للجمعية المسؤولية المهنية والتاريخية لتوضيح موقفهم علنيا وكتابيا من المنشور ” داعين إياهم إلى ” العودة لفصول النظامين الأساسي والداخلي لجمعية الصحافيين الرياضيين والتصرف حسب ما ينصّان عليه تطبيقا للقانون العام للبلاد التونسية وخاصة للقانون المنظم للجمعيات في تونس”.

وأكدوا أن الهيئة المديرة الحالية لجمعية الصحافيين الرياضيين” تجاوزت الآجال القانونية لمدتها النيابية “وأن “كل البلاغات الصادرة عنها فاقدة للشرعية القانونية والأدبية” وأن اعضاءها ” مطالبون في أسرع الآجال بالدعوة لجلسة عامة خارقة للعادة مع ضرورة تقديم التقارير المالية والأدبية لسنوات 2016 و2017 و2018 مرفقة بكل محاضر الجلسات”.

وحملوا أعضاء الهيئة المديرة “مسؤولية التعامل بكل جدية وحس مهني ومدني مع تكرر الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها رئيس الجمعية والتي اختلط فيها السياسي بالمهني لدرجة أصبح السكوت عنها موافقة صريحة عليها واشتراكا كاملا فيها ” داعيين اعضاء الهيئة إلى” تحديد موقفهم بكل وضوح وعلى الملأ في ظرف لا يتجاوز 72 ساعة من تاريخ نشر هذا البيان من المنشور الأخير ومن الأخطاء المتكررة التي نالت من سمعة الجمعية ومن القطاع ككل”.

واعلنوا احتفاظهم “بحقهم في توضيح الصورة كاملة أمام كل الجهات الحكومية وغير الحكومية وفي مقدمتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والهيئة الوطنية للنفاذ للمعلومة والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين”.

وأعلنوا أنهم في حالة اجتماع دائم وأن الاجتماع سيبقى مفتوحا أمام كل الصحافيين حتى تنتفي موجبات انعقاده.

وأمضى على البيان كل من :

أنيس السحباني
مكي العوني
نجاة أبيضي
علاء حمودي
محمد الهادي بولعابة
طارق الغديري
رضا الخليفي
مروان بن سلامة
نافع بن عاشور
منذر الشواشي
محمد علي بن طالب
شهير الكافي
الطاهر ساسي
مصطفى الفرادي
حسام غراد
شهاب خلف الله

فهمي البرهومي
اسمهان العبيدي
خالد الطرابلسي
رفقي بوستة
حيدر الشارني
صالح القادري
دلندة الطرابلسي
رملة المهيري
بشير خلف الله
بشير الماجري
محمد علي الهداجي
علي القاسمي
لطفي النايب
وليد العوجي
حمزة المغيربي
عبد الوهاب بالحاج
احمد موسى
سامي بو عزيز
حلمي قيدارة
عبد الله عامري
كريم مقني
بالحسن بالزين
ابولبابة التلمودي
مناف الجلاصي
نبيل الأحمدي
ايمن زروق
ياسين بورقيبة
احمد عدالة
فؤاد الحباشي
محمد العبدلي
سهيل خميرة
نعيمة ساسي
هيثم الراشدي
أحمد الفريقي
عربي الوسلاتي


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING