الشارع المغاربي – بسبب تدوينات فايسبوكية: إيقاف شاب في قبلي بتهمة نسبة أمر موحش لرئيس الجمهورية

بسبب تدوينات فايسبوكية: إيقاف شاب في قبلي بتهمة نسبة أمر موحش لرئيس الجمهورية

قسم الأخبار

29 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد مهدي قياس مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقبلي اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021 انه تمت احالة شاب على انظار المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية بقبلي من اجل 3 جنح قال ان من بينها نسبة امر موحش لرئاسة الجمهورية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن قياس توضيحه أن الشاب اصيل منطقة البرغوثية من معتمدية قبلي الجنوبية وان ايقافه تم اثر ورود معلومة لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالجهة يوم 25 نوفمبر الجاري مفادها تعمد أحد مستعملي صفحة التواصل الإجتماعي تنزيل تدوينات تتضمن إساءة إلى بعض الأمنيين والنقابات الأمنية ولرئيس الجمهورية وانه تمت اثر ذلك مراجعة النيابة العمومية في الغرض وانها أذنت بفتح بحث في الموضوع.

واضاف ان النيابة العمومية اذنت في البداية بالاحتفاظ بالشاب وانه تم احضاره صبيحة يوم 26 نوفمبر واستنطاقه لدى ممثلها وإحالته على أنظار المجلس الجناحي للمحكمة الإبتدائية بقبلي لمقاضاته من أجل 3 جنح.

وابرز ان الجنح تتمثل في “نسبة أمر موحش لرئيس الجمهورية” عملا بأحكام المجلة الجزائية في فصلها 67 وان الجنحة الثانية تتمثل في “الإساءة للغير عبر شبكات التواصل الإجتماعي” حسب الفصل 83 من مجلة الاتصالات مضيفا ان الجنحة الثالثة تتمثل في”القذف العلني” حسب أحكام الفصلين 245 و247 من المجلة الجزائية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING