الشارع المغاربي – بسبب تقزيمها: تركيا تنسحب من مؤتمر باليرمو حول ليبيا وتتّهم

بسبب تقزيمها: تركيا تنسحب من مؤتمر باليرمو حول ليبيا وتتّهم

13 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : أعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 انسحاب الوفد التركي من المؤتمر الدولي حول ليبيا المنعقد في مدينة باليرمو الايطالية.

ونقلت وكالة “آكي” الايطابة عن المسؤول التركي قوله أنه شعر  بـ”خيبة أمل كبيرة” من المؤتمر في أعقاب استبعاد بلاده من المشاركة في لقاء جانبي جمع فائز السراج وخليفة حفتر برؤساء حكومات إيطاليا وروسيا والجزائر وئيسي مصر وتونس ورئيس الاتحاد الاوروبي والمبعوث الاممي إلى ليبيا ووزير الخارجية الفرنسي.

وأضاف أقطاي أنّ الاجتماع غير الرسمى الذى تم عقده صباح اليوم مع بعض الجهات الفاعلة التي قال إنه تمّ تقديمها كلاعبين أساسيين في منطقة المتوسط”يعد نهجا مضللاً وضاراً للغاية” متابعا ” نعارضه بشدة…. للأسف، لم يتمكن المجتمع الدولي من البقاء متحدا هذا الصباح في باليرمو… شخص ما في اللحظة الأخيرة أساء للضيافة الإيطالية”.

وشدد نائب الرئيس التركي على أنه “لن يتم حل الأزمة الليبية إذا استمر عدد قليل من الليبيين في الإبقاء على العملية السياسية رهينة لمصالحهم…. أولئك الذين تسببوا في الظروف الكارثية في ليبيا وما زالوا يفعلون ذلك، لا يمكنهم المساعدة في استعادة الوضع”.

وأفاد وفق نفس المصدر بأنّ ليبيا ليست في حاجة إلى مزيد من التدخل الخارجي وبأنّ تركيا “عكس الآخرين مستعدة للحوار مع الجميع في ليبيا وخارجها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING