الشارع المغاربي – بسبب قرار إخلاء : أزمة في المعهد التحضيري للدراسات الهندسية بالقيروان

بسبب قرار إخلاء : أزمة في المعهد التحضيري للدراسات الهندسية بالقيروان

قسم الأخبار

3 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد محسن ميراوي مدير المعهد العالي للدراسات التحضيرية الهندسية بالقيروان اليوم السبت 3 سبتمبر 2022 ان المعهد يمر بأزمة وصفها بالكبيرة على خلفية قرار اخلاء المقر وتحويله الى مكان اخر.

واوضح ميراوي في مداخلة بالنشرة الاخبارية لاذاعة “اكسبراس اف ام” ان قرار اخلاء المبنى صدر من قبل خبير كانت ادارة المعهد قد عينته منذ سنة ونصف تقريبا اثر سقوط جزء من سقف مكتب بالمعهد.

وافاد بان الجلسات تتابعت اثر ذلك وبانه تم منذ شهر تقريبا تمكينهم من تقرير الخبير الذي تضمن ضرورة الاخلاء الكلي للمبنى.

واشار مدير المعهد الى ان العديد من الاجتماعات انعقدت في الغرض حتى باشراف رئيس ديوان الوزير والى انه اجرى شخصيا مقابلة مع الوزير لتدارس الملف.

واضاف ان الحلول المقترحة تمثلت في الكراء او المساكنة وان الحل الوحيد في المساكنة هو كلية الاداب والعلوم الانسانية برقادة.

ولفت الى ان المجلس العلمي للكلية المذكورة رفض قبول المعهد بكامله الى حين بناء مقر جديد.

من جهته شدد التقني بالمعهد رضا العلاني على ان المهم ان يبقى المعهد بالقيروان مكسبا للجهة وعلى انه من غير المهم ان ينتقل الى رقادة.

وابرز ان هناك تضاربا بين تقريرين مشيرا الى ان تقريرا اول نص على ضرورة اخلاء كامل للمبنى فورا والى ان تقريرا ثانيا اكد ان 3 قاعات فقط غير صالحة للاستعمال.

يشار الى ان المعهد كان قد اعلن عن تاجيل انطلاق الدروس الى اجل لاحق عوضا عن يوم 1 سبتمبر الجاري. ويشهد المعهد منذ مدة احتجاجات لاساتذته وموظفيه وطلبته على خلفية قرار اخلاء المقر وتحويله الى مكان اخر قد يكون خارج القيروان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING