الشارع المغاربي – بسبب "كورونا": تأجيل الانتخابات ببلديتي جبنيانة وحاسي الفريد

بسبب “كورونا”: تأجيل الانتخابات ببلديتي جبنيانة وحاسي الفريد

قسم الأخبار

15 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون اليوم الاحد 15 مارس 2020 أنّه سيتم ضبط روزنامة جديدة للانتخابات البلدية الجزئية ببلديتي جبنيانة وحاسي الفريد للسنة الجارية بعد تاريخ 4 افريل المقبل، الأجل الذي ضبطته الحكومة لإنهاء تعليق كافة الانشطة والاجتماعات واللقاءات الثقافية والرياضية وغيرها.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن بفون توضيحه أنّ تعليق تنفيذ الروزنامة الانتخابية يأتي استجابة لمقتضيات الصحة العامة وتناغما مع التدابير الحمائية التي اتخذتها الدولة ، توقيا من انتشار فيروس “كورونا” مشيرا الى أنّ انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات البلدية الجزئية في البلديتين المذكورتين كانت مبرمجة لليوم الاحد 15 مارس وما يترتب عن ذلك من اجتماعات ولقاءات لعدد من المواطنين والمهتمين بالشان البلدي.

وكانت الهيئة الانتخابية قد اصدرت بيانا اثر إجتماع مجلسها، أعلنت فيه أنّ تعليق الرزنامة الانتخابيّة سيكون انطلاقا من يوم امس السبت على الساعة منتصف الليل على أن يستأنف تنفيذها حال انقضاء موجبات التعليق، ووفقا لقرار يصدر عن مجلس الهيئة يضبط فترة الحملة الانتخابيّة وفترة الصمت وأيام الإقتراع.

ولفتت إلى أنّه سيتمّ اعتماد قائمات الناخبين والقائمات المترشّحة النهائيّة المضبوطة بغضّ النظر عن كلّ آجال جديدة لفترة الحملة وفترة الصمت وايام الاقتراع التي سيتمّ تحديدها لاحقا.

يُشار الى أنّ مجلس الهيئة قد أعلن يوم 17 جانفي 2020 تنظيم انتخابات بلدية جزئية في بلديتي حاسي الفريد وجبنيانة وذلك يوم الأحد 29 مارس الجاري بالنسبة لعموم الناخبين، ويوم السبت 28 مارس بالنسبة للأمنيين والعسكريين.

وأوضحت هيئة الانتخابات أن تنظيم هذه الانتخابات البلدية الجزئية يأتي إثر انحلال هذين المجلسين البلديين جراء الاستقالات الجماعية، وجراء استنفاد المترشحين من القائمة الأصلية بالنسبة لبلدية الفوار، وذلك عملا بأحكام الفصلين 205 من مجلة الجماعات المحلية و49 من القانون الانتخابي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING