الشارع المغاربي – بسبب ملاحقة أقليات منها المثليون : حزب ألماني يرفض تصنيف تونس كبلد آمن

بسبب ملاحقة أقليات منها المثليون : حزب ألماني يرفض تصنيف تونس كبلد آمن

18 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : عبّر حزب الخضر الألماني عن رفضه تصنيف الحكومة الاتحادية تونس والمغرب والجزائر كبلدان آمنة.

وأكد الحزب وفق ما ورد بوكالة  “دوتشي فيلا” اليوم الاربعاء 18 جويلية 2018، أن “الكثيرين مُهددون في تلك البلدان بالاعتقال أو بالاضطهاد”.

ووفق نفس المصدر فقد انتقد روبرت هابيك، رئيس حزب الخضر الألماني في حوار مع شبكة “راديوسنيتفيرك / إر. إن. دي” تصنيف الحكومة الدول المذكورة كبلدان آمنة، مشيرا إلى عدد من التقارير التي توثق حالات التعذيب والمحاكمات غير العادلة مضيفا “لهذا لا أرى أن هذه الدول بلدان آمنة”.

وجاء تصريح هابيك تزامنا مع جلسة في مجلس الحكومة اليوم الأربعاء لتصنيف دول تونس والمغرب والجزائر إضافة إلى جورجيا كدول آمنة مما يسمح بترحيل مواطني هذه الدول ممن صدر بحقهم قرار الترحيل من ألمانيا.

وتعد هذه المحاولة الثانية التي تقوم بها الحكومة الألمانية في هذا الاتجاه، بعد أن رفض مجلس الولايات العام الماضي مشروع قرار صادق عليه البرلمان (بوندستاغ) بخصوص تصنيف الدول المغاربية. وصوتت بـ “لا” الولايات التي تقودها المعارضة ممثلة في حزبي الخضر واليسار. والحزبان معا يرفضان هذا التصنيف.

وقال هابيرت هوبيك، “إذا كان الهدف من مشروع القرار ترحيل المهاجرين القادمين من الدول الثلاث، فبالأحرى إبرام اتفاقيات ثنائية فعالة مع هذه البلدان، أما إذا كان الأمر يتعلق بمحاربة الجريمة، فنحن بحاجة إلى جهاز شرطة فعّال”. وأضاف: “أقول مجددا إنه وفي دول المغرب العربي لا زال الصحفيون وأبناء أقليات والمثليون يلاحقون ويعتقلون”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING