الشارع المغاربي – بطاقة إيداع بالسجن ضدّ الحبيب عمار

بطاقة إيداع بالسجن ضدّ الحبيب عمار

30 مايو، 2018

الشارع المغاربي : أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بأريانة، اليوم الاربعاء 30 ماي 2018، بطاقة إيداع بالسجن ضدّ وزير الداخلية الأسبق الحبيب عمار.

ووفق ما ورد بإذاعة موزاييك تم توجيه تهمة اختلاس موظف عمومي منقولات كانت بيده بمقتضى وظيفه وتحويلها بأية كيفية كانت والمشاركة في ذلك وحمل ومسك أسلحة نارية من الأصناف الأول والثاني والثالث وإحالتها دون رخصة ونقلتها دون موجب شرعي.

يذكر أن وزير الداخلية لطفي براهم كان قد قدم جملة من التوضيحات بخصوص تنفيذ الإجراءات المترتبة عن بطاقة الجلب الصادرة عن القضاء العسكري في حق الوزير الأسبق الحبيب عمار.

وأكد براهم ، في رد رسمي على سؤال النائب ياسين العياري بشأن عدم تنفيذ بطاقة جلب صادرة عن القضاء العسكري ضد الحبيب عمار، أن مصالح الوزارة قامت بكافة الإجراءات المخولة لها قانونا لتنفيذ هذه البطاقة.

وشدد الوزير على أنه تعذر على مصالح وزارة الداخلية تقديم معطيات مفصّلة بشأن مدى تنفيذ بطاقة جلب في حق وزير الداخلية السابق وآمر الحرس الوطني الجنرال المتقاعد الحبيب عمار.

واعتبر وزير الداخلية لطفي براهم في رده الرسمي أن الخوض في بطاقة الجلب الصادرة ضد الحبيب عمار فيه مخالفة للضمانات الدولية وللمحاكمة العادلة التي تستوجب سرية التحقيقات في الأطوار الأولية للأبحاث ولا يسمح برفعها الا في طور المحاكمة حيث تكون الجلسات علنية.

كما رأى أن الخوض في بطاقة الجلب فيه مخالفة لمبدأ سرية الأبحاث ولأحكام المرسوم عدد 115.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING