الشارع المغاربي – بطاقة إيداع بالسجن ضدّ هاشم الحميدي

بطاقة إيداع بالسجن ضدّ هاشم الحميدي

10 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : اصدر قاضي التحقيق بالمكتب السادس بالقطب القضائي المالي بطاقة ايداع بالسجــن ضدّ هاشم الحميدي كاتب الدولة المقال بوزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة التي تم حلها نهاية شهر أوت الماضي.

ووفق ماجاء بإذاعة “شمس أف أم” صدرت بطاقة الايداع بالسجن بعد أن حضــر الحميدي اليوم لاستنطاقه بتهمة” استغلال موظف عمومي صفته لتحقيق فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والاضرار بالادارة ومخالفة التراتيب الجاري بها العمل والارتشاء “.

يذكر أن رئاسة الحكومة كانت قد اعلنت في شهر أوت المنقضي عن اقالة 5 مسؤولين بوزارة الطاقة منهم الوزير وكاتب الدولة بسبب ملف يتعلق بإخلالات رافقت استغلال غير قانوني لحقل النفط “حلق المنزل” .

يشار إلى أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي كان قد أصدر قرارا يقضي بتحجير السفر على كاتب الدولة للمناجم المقال هاشم الحميدي.

من جانبها كشفت مصادر رفيعة المستوى لـ”الشارع المغاربي “ان اقالة كاتب الدولة للطاقة هاشم الحميدي جاءت على خلفية الاشتباه في ضلوعه في قضية فساد رفعها عليه رجل اعمال عراقي .

وكان رجل أعمال عراقي قد اشتكى كاتب الدولة وهو صهر والي المنستير أكرم السبري ،لكبرى المنظمات الوطنية ولمقربين من رئيس الحكومة يوسف الشاهد ، ووضع تسجيلا يثبت صدقية تهمه والهدايا التي قال إنه قدمها للمسؤول المُقال ومنها ساعة رولاكس ثمنها 36 الف اورو.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING