الشارع المغاربي – بطحاء محمد علي: نقابيون يحتجّون ويرفضون "التمديد والتوريث" للقيادة الحالية

بطحاء محمد علي: نقابيون يحتجّون ويرفضون “التمديد والتوريث” للقيادة الحالية

18 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: نفّذ عدد من النقابيين اليوم الثلاثاء 18 اوت 2020 وقفة احتجاجية ببطحاء محمد علي بالعاصمة تنديدا بما اعتبروه انقلابا على الفصل 20 من القانون الاساسي للاتحاد ومطالبين بتكريس الديمقراطية في المنظمة الشغيلة.

ويظهر فيديو نشرته صفحة النقابة العامة للتعليم الثانوي المحتجين يرددون  شعارات “يا حشاد شوف شوف الانقلاب بالمكشوف” “يا حشاد يا شهيد لا تنقيح ولا تمديد ” و”شادين شادين في الفصل 20″ و”الاتحاد في امان لا انقلاب ولا اخوان “و”الاتحاد مستقل والقواعد هي الكل” في اشارة الى رفضهم تنقيح الفصل 20 الذي يحدد المدة النيابية لاعضاء المكتب التنفيذي بفترتين نيابيتين.

من جهته اكد نبيل الحمروني عضو التنسيقية الوطنية للقاء القوى النقابية الديمقراطية في تصريح اعلامي لاذاعة “موزاييك” ان الوقفة الاحتجاجية جاءت اثر دعوة من لقاء القوى النقابية الديمقراطية للاحتجاج  على قرار قال انه من المزمع تمريره في علاقة بالفصل 20 من القانون الاساسي للاتحاد معتبرا انه “انقلاب مفضوح يعبر عن رغبة القيادة الحالية في التمديد والتوريث”.

واضاف انهم يرفضون مثل هذا القرار ويطالبون بالعدول عنه ويعارضون الدعوة  لعقد مؤتمر استثنائي غير انتخابي معتبرا ذلك “بدعة اخرى تنضاف لبدع البيروقراطية النقابية للتربع على الساحة النقابية”. 

واعتبر انه ستكون لتمرير هذا القرار تداعيات خطيرة على حاضر ومستقبل الحركة النقابية خاصة في هذه الفترة التي قال انها تتميز بالهجمة الشرسة على حقوق العمال مؤكدا استعدادهم لخوض المعركة من اجل اسقاط هذا المشروع.

 يذكر ان الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي يعتبر من أكبر الرافضين لمشروع تنقيح الفصل 20 من القانون الاساسي للاتحاد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING