الشارع المغاربي – بطلب من أكثر من نصف أعضائه: غدا دورة استثنائية للمجلس المركزي لاتحاد الفلاحة

بطلب من أكثر من نصف أعضائه: غدا دورة استثنائية للمجلس المركزي لاتحاد الفلاحة

قسم الأخبار

20 مايو، 2022

الشارع المغاربي: دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اعضاء مجلسه المركزي الى اجتماع في دورة استثنائية يوم غد السبت 21 ماي 2022 للنظر في المستجدات الاخيرة التي تشهدها المنظمة في اشارة الى الانشقاق الحاصل صلبها واعلان مجموعة من اعضاء المجلس المركزي سحب الثقة من رئيسها عبد المجيد الزار وانتخاب نائبه نور الدين بن عياد خلفا له.

واكد الاتحاد في بلاغ صادر عنها عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك في ساعة متاخرة من مساء يوم امس ان الدعوة لاجتماع المجلس المركزي في دورة استثنائية جاءت بناء على طلب كتابي قال انه ممضى من قبل اكثر من نصف اعضاء المجلس.

واشار الى انه تقرر عقد الاجتماع حضوريا بمقر المنظمة مع امكانية المشاركة عن بعد.

وكان عدد من اعضاء المجلس المركزي قد اعلنوا يوم الاربعاء الماضي عن سحب الثقة من الزار وانتخاب نائبه نور الدين بن عياد خلفا له.

وسارع الاتحاد عقب ذلك الى اصدار بيان اعتبر فيه ان الجلسة التي عقدها البعض من أعضاء المجلس المركزي لاغية بسبب خروقات ومخالفات للنظام الاساسي.

غير ان نور الدين بن عياد نائب رئيس الاتحاد اكد يوم امس انه اضحى الرئيس الشرعي للمنظمة وان جلسة المجلس المركزي المنعقدة يوم اول امس قانونية وان” النصاب القانوني توفر فيها وزيادة” مشددا على انها انعقدت بحضور عدلي اشهاد وعلى انه سيتم تسلم المحاضر الرسمية لها وابلاغها بصفة رسمية لجميع الاطراف مضيفا انه “ما على عبد المجيد الزار الا تسليم مقاليد القيادة.”

وقال بن عياد في حوار على اذاعة” شمس اف ام”: لا بد من التوضيح لمنظورينا وللراي العام انه تمت الدعوة لاجتماع المجلس المركزي يوم 12 ماي الجاري بمقر الاتحاد وانه تم في الساعات الاخيرة تحويله من مقر المنظمة الى القيروان لاسباب معلومة ونحن اجتمعنا بمقر المنظمة وعاينا عدم توفر النصاب وفي هذه الحالة القانون ينص على تاجيل الاجتماع ب6 او 7 ايام وتبعا لذلك دعونا المجلس للانعقاد يوم 18 ماي الجاري ودعونا جميع الاعضاء بما فيهم عبد المجيد الزار “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING