الشارع المغاربي – بعثة الامم المتحدة بليبيا تُدين قمع المتظاهرين

بعثة الامم المتحدة بليبيا تُدين قمع المتظاهرين

قسم الأخبار

24 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الاثنين 24 أوت 2020 ما وصفته بالاستخدام المفرط للقوة ضد متظاهرين سلميين بالعاصمة طرابلس في احتجاجات يوم امس .

ودعت البعثة في بيان صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك إلى “إجراء تحقيق فوري وشامل في الاستخدام المفرط للقوة من جانب أفراد قوات الأمن الموالي لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس يوم أمس الأحد” مؤكدة ان ذلك “أسفر عن إصابة عدد من المتظاهرين”.

واعتبرت ان “الدافع وراء هذه المظاهرات الشعور بالإحباط من استمرار الظروف المعيشية السيئة وانقطاع الكهرباء والمياه وانعدام الخدمات في جميع أنحاء البلد”.

وشددت البعثة على انه “في ظل استمرار إفقار الشعب الليبي والتهديد المستمر لاحتمال تجدد الصراع فان الوقت حان لكي يضع القادة الليبيون خلافاتهم جانباً وينخرطوا في حوار سياسي شامل” مشيرة الى الاتفاق المعلن في الأسبوع الماضي بين كل من رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ورئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح.

يذكر ان العاصمة الليبية شهدت مساء امس تجمع المئات من المتظاهرين احتجاجا على تدهور الأوضاع المعيشية وانتشار الفساد وانقطاع الخدمات كالكهرباء والماء وطول الانتظار أمام محطات الوقود.كما تجمع محتجون أمام مقر حكومة الوفاق قبل أن يتحولوا إلى ساحة الشهداء وسط طرابلس مرددين  شعارات من قبيل “ليبيا! ليبيا!” و”لا للفساد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING